آخر الأحداث والمستجدات 

أهم الخروقات الإنتخابية المسجلة على صعيد عمالة مكناس

أهم الخروقات الإنتخابية المسجلة على صعيد عمالة مكناس

عرفت العملية الإنتخابية على صعيد عمالة مكناس تسجيل بعض الخروقات التي وضعت بخصوصها الأحزاب المشاركة في هذه الإستحقاقات شكايات لدى المصالح المختصة.

أهم خرق تم تسجيله والذي أحدث ضجة كبيرة بحمرية هو محاصرة عوني سلطة من طرف أعضاء لائحة فيدرالية اليسار الديمقراطي،متلبسا بدعوة سكان احدى العمارات السكنية المقابلة ل 'الخصة' بالتصويت لصالح مرشحي أحد الأحزاب.

وحلت دورية أمنية بعين المكان واستمعت الى إفادات ساكنة العمارة وكذى وكيل اللائحة الذي كان يمسك بأحد أعوان السلطة المتلبسين في حين فر الأخر،كما قام وكيل لائحة حزب الرسالة  بوضع شكاية في الموضوع لدى الخلية الأمنية التي أحدثت للسهر على تأمين العملية الإنتخابية.

كما وقف بعض مناضلوا حزب الإستقلال بمكناس على حالة تواجد أحد سماسرة الإنتخابات بالقرب من ثانوية ابن الرومي بحي الزيتون،وهو الأمر الذي كاد يتحول الى مشاداة لولا تدخل رجال الأمن.

مصدر من الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية كشف لمكناس بريس،أنه تم تسجيل عدة خروقات،أبرزها توزيع مبالغع مالية على الناخبين بالقرب من أحد مكاتب التصويت ،الدعاية لأحد المرشحين من بعض أعوان السلطة وكذا منع أحد المراقبين التابعين للحزب من الدخول الى مكتب التصويت بحجة التأخير،فضلا عن دخول عون سلطة الى مكتب التصويت بعين جمعة،حيث قامت الكتابة الإقليمية لنفس الحزب بإرسال هذه الشكايات الى عامل عمالة مكناس .

من جهة أخرى لم تعرف العديد من مكاتب التصويت على صعيد العمالة تسجيل أي مخالفات،وتمر فيها عملية التصويت في ظروف عادية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-07 20:01:26

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك