آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة الأقسام التحضيرية بمؤسسة مولاي اسماعيل يحتجون على وضعية القسم الداخلي

طلبة الأقسام التحضيرية بمؤسسة مولاي اسماعيل يحتجون على وضعية القسم الداخلي

دخل طلبة الأقسام التحضيرية للاقتصاد بمؤسسة مولاي اسماعيل بمكناس منذ مطلع الأسبوع الجاري في إضراب مفتوح عن الدراسة، احتجاجا على وضعية القسم الداخلي الذي يقطنون فيه التابع لنفس المؤسسة.

مصدر من الطلبة أكد أن القسم الداخلي كان يتوفر على بنايتين فقط ونظرا للإكتظاظ داخلهما تم تشييد أخر وافتتاحه مع الدخول المدرسي لهذه السنة،غير أن هذه البناية الجديدة غير مكتملة، ولم تتسلمها المؤسسة بعد من طرف المقاولة.

ووصف طالب الوضع داخل هذه البناية بالقول : "الطلبة تفاجؤوا أياما قليلة بعد أن قطنوا في البناية التي خصصت لهم بالوضعية المزرية التي تعرفها..غي جارين خيط ديال الضو من المطعم.. وكاينين بزاف ديال الفويتات د الما، مع رائحة كريهة".

وأردف نفس الطالب أن "كل طالب يجب أن يستفيد قانونيا من وجبة فردية بالمطعم"، وزاد مستدركا: "لكنهم يفرضون أن يجلس 8 إلى المائدة نفسها، وعندما نحتج يقولون إن الأكاديمية لا تسلمهم الصحون الملائمة للوجبات الفردية"، مضيفا أن الطلبة "سبق أن قدموا ملفا مطلبيا للإدارة ووعدتهم بحل مشكل أعطاب الماء والكهرباء خلال أسبوع..لكن دازت سيمانة وليفويت غي زادو"، على حد تعبيره.

وأكد الطلبة المحتجون أنهم سيستمرون في إضرابهم عن الدراسة إلا غاية تحقيق مطالبهم، رغم أن هذا سيؤدي إلى التأثير على حظوظهم خلال المباريات التي سيخوضونها للولوج إلى المدارس الكبرى.

مدير مؤسسة مولاي إسماعيل بمكناس،عقب على احتجاج الطلبة بالقول: "المؤسسة لازالت فعلا لم تتسلم البنايات السكنية بشكل نهائي من طرف المقاول، لكننا غامرنا وفضلنا أن نمنح الطلبة الغرف ليقطنوا بها دون عناء البحث عن الكراء؛ علما أن الأشغال منحت لمقاول سابق، لكن وقع مشكل بينه وبين الأكاديمية وصل إلى المحاكم، ليتم تعويضه بالمقاول الحالي".

وأكد المدير ذاته أنه فعلا توصل بملف الطلبة المطلبي، مؤكدا أن عملية معالجة أعطاب الماء والكهرباء ستبدأ مساء اليوم أو غدا صباحا على أبعد تقدير.

وختم المتحدث نفسه بأن "المشروع لم يتم الانتهاء منه؛ وبالتالي فإيجاد حلول لهذه المشاكل مرتبط بتسلم البنايات بشكل رسمي من طرف المقاول"، مردفا بأن "سكن الطلبة الآن ما هو إلا تضحية من طرف المؤسسة لكي توفر عليهم مصاريف الكراء والتنقل"، وزاد مستدركا: "داكشي لي خفنا منو طحنا فيه".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-12 17:02:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك