آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة البساتين 7 تنتفض في وجه التهميش وتنظم مسيرة احتجاجية على الأقدام إلى مقر عمالة مكناس (صور)

ساكنة البساتين 7 تنتفض في وجه التهميش وتنظم مسيرة احتجاجية على الأقدام إلى مقر عمالة مكناس (صور)

بعد الدخيسة والنزالة الرداية، جاء دور ساكنة حي البساتين 7 بمكناس لتحتج على التهميش والإقصاء الذي يطالها،حيث،قامت بتنظيم مسيرة على الأقدام في اتجاه مقر عمالة مكناس صبيحة يومه الإثنين.

المحتجون رفعوا شعارات قوية تندد بما أسموه "الحكرة" والتهميش والإقصاء الذي يطال حيهم،حيث تنعدم فيه أبسط شروط العيش الكريم،وبنيته التحتية جد هشة تنفضح مع نزول أولى قطرات المطر.

قوات الأمن بمختلف تلاوينها قامت بمحاصرة المسيرة ومنعتها من التوجه الى مقر عمالة مكناس،حيث اكتفى المحتجون بترديد شعارات تعكس تذمرهم من الوضع القائم بحيهم،من قبيل : "البساتين يا جوهرة خرجو عليك الشفارة" ،"هذا عار هذا عار المواطن في خطر" ..كما عرفت المسيرة مشاركة عشرات أفراد ساكنة حي البساتين،شيبا وشبابا،رجالا ونساء.

مطالب المحتجين لخصها أحدهم خلال اتصال هاتفي بمكناس بريس في : توفير الإنارة العمومية بالحي،ربط حيهم بشبكة النقل الحضري عبر توفير خط نقل دائم،تبليط وتزفيت شوارع حيهم،إحداث ممرات للراجلين فوق السكة الحديدية المحاذية للحي،السهر على نظافة الحي من خلال توفير حاويات أزبال كافية لساكنته التي تتعدى العشرة ألاف نسمة،كما طالب المحتجون بمراجعة فواتير الماء والكهرباء الأخيرة التي عرفت تسعيرتها ارتفاعا كبيرا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-17 21:57:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك