آخر الأحداث والمستجدات 

فريق مستشفى محمد الخامس لكرة القدم المصغرة يتوج فائزا بالبطولة الوطنية للصحة

فريق مستشفى محمد الخامس لكرة القدم المصغرة يتوج فائزا بالبطولة الوطنية للصحة

فاز فريق مستشفى محمد الخامس  لكرة القدم المصغرة نهاية الأسبوع الماضي على نظيره  منتخب المصحات الخاصة بمكناس ، بخمس أهداف مقابل ثلاثة  في المباراة النهائية لبطولة الألعاب الوطنية  للصحة المنظمة في نسختها الاولى بمكناس، وجاء  تتويج   فريق المؤسسة الاستشفائية  بعدما  تأهل  في مبارة النصف على حساب  فريق  صحة  مدينة طنجة  بهدفين  لهدف واحد .  

وبهده المناسبة  ،أقامت إدارة مستشفى محمد الخامس، حفل استقبال على شرف فريق المؤسسة  الصحية الفائز بدرع  المركز الأول في منافسات كرة القدم المصغرة  ضمن التظاهرة الرياضية  الوطنية التي أشرفت على تنظيمها نقابة صيادلة مكناس موازاة مع ايامها الصيدلانية  في نسختها السابعة . . 

وأشاد عميد فريق مستشفى محمد الخامس،الدكتور  سمير مسنان الذي قدم بالمناسبة درع البطولة لمدير المستشفى  بهذه التظاهرة  الرياضية المهنية  المتميزة لما  تشكله من فرص الاستفادة من أوقات الفراغ وملئه بالممارسات الإيجابية، التي تمهد للفرد  مساحات جديدة لتحقيق تطلعات وطموحات رياضية وترفيهية .

من جانبه هنأ الدكتور سعيد لفقير مدير المستشفى أعضاء  الفريق الفائز،  كما شكر  بالمناسبة  نقابة صيادلة مكناس  لتنظيمهم  لمثل هده التظاهرات الرياضية التي تدخل في صلب  ثقافة  ترسيخ  ممارسة الرياضة  بشتى أنواعها  والتي من شانها أن تساعد  الفرد والجماعات على التغلب على عامل الروتين اليومي  وتجعلهم بالتالي   ينعمون بفرص الترفيه عن النفس و الاجتماع  فيما بينهم  وخلق أجواء  أخوية  بل أنها تساعد يقول الدكتور  لفقير سعيد على تغير نمطية  أفكار اليأس التي كثير ما أصبحت  تستحوذ على  بعض العاملين  بالقطاع  وتجعلهم ينغلقون على انفسهم وتحد من مردوديتهم  ، الى دلك دعى  مدير المستشفى الجميع الى الإكثار من مثل هده  الممارسات الرياضية وغيرها وجعلها ضمن أولويات  برامجهم  الأسبوعية .

جدير بالذكر أن انطلاقة النسخة الأولى لألعاب الصحة بالمغرب التي تبنتها نقابة صيادلة  مكناس ،عرفت برمجة   خمسة انواع رياضية هي كرة القدم المصغرة  ،كرة  المضرب  ، كرة  الطاولة ، الكولف  والكرة الحديدية ، و كانت مفتوحة  في وجه جميع  فرق مهني الصحة من جميع جهات وأقاليم المملكة  من أطباء  صيادلة  أطباء أسنان  بياطرة  متخصصين في الترويض  الطبي  مبصاريين  ممرضين  مناديب  ومساعدي الصيادلة  وغيرهم من العاملين  في  القطاع ،  واحتضنت فعاليات هده  المنافسات  الرياضية  فضاءات  كل من نادي دار الصيدلي  وملاعب تنس مكناس   والكولف الملكي ، وفي نهاية  فعاليات التظاهرة التي استحسنها الجميع  تم تتويج الفائزين في  مختلف الأصناف   الرياضية المذكورة وسط أجواء احتفالية  كبيرة   .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-19 17:51:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك