آخر الأحداث والمستجدات 

تجار يجددون دعوتهم للسلطات من أجل إخلاء أسواق المدينة العتيقة من الباعة الجائلين

تجار يجددون دعوتهم للسلطات من أجل إخلاء أسواق المدينة العتيقة من الباعة الجائلين

جدد تجار المدينة العتيقة ،دعوتهم لسلطات عمالة مكناس من أجل الالتزام بوعودها في إخلاء أسواق هذا القطب التجاري بالعاصمة الإسماعيلية.

وأصدرت الجمعية التصحيحية لتجار و مهنيي مكناس،بيانا في هذا الخصوص،توصلت مكناس بريس بنسخة منه جاء فيه :

"بعد التزام عامل عمالة مكناس في لقاء سابق بإخلاء أسواق المدينة العتيقة من الباعة الجائلين و لو بشكل جزئي إلى  حين تنزيل الحل الجدري ، لم يصمد هذا الالتزام سوى بضعة أسابيع لتزداد الأوضاع استفحالا و تفاقما ، فأسواق المدينة العتيقة اليوم  تعيش حالة من الفوضى و الاستهتار من طرف الباعة الجائلين الأمر الذي أصبح يهدد أمن و سلامة التجار و المستهلكين معا بشكل غير مسبوق .

حتى ساحة الهديم باعتبارها معلمة تاريخية بارزة تعرف بها مدينة مكناس أصبحت سوقا تعمه الفوضى و يسيء لحاضرة مكناس و أمجادها  التاريخية ،أضف إلى ذلك  ما وعدت به العمالة  من بدء الأشغال في مشروع يحضن الباعة الجائلين و يقضي على المشكل بشكل نهائي لا يظهر في الأفق أي مؤشر لتنفيده  لتبقى الأوضاع على ما هي عليه .

 لذلك ندعوا للمرة الألف:

-السيد عامل عمالة مكناس  إلى التحرك الفوري و العاجل و تحمل المسؤولية الكاملة لحل مشكل الباعة الجائلين بالمدينة العتيقة في الوقت الذي ثم حله بشكل جدري في مجموعة من المدن المغربية الكبيرة  .

-ندعو رئيس جماعة مكناس إلى إعطاء الأولوية  للمدينة العتيقة و الوقوف إلى جانب التجار و أسواقهم التي تحتضر يوما بعد يوم .

-ندعو الرأي العام المحلي و الوطني و كل المنتخبين و البرلمانيين و الفاعلين السياسيين و المدنيين و الإعلاميين إلى المساهمة في حل هذه المعظلة الكبيرة التي تعيق تقدم و ازدهار مدينتنا .

-ندعو كافة التجار بالمدينة العتيقة  إلى تحمل المسؤولية و  عدم الوقوف موقف المتفرج ."

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-23 14:06:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك