آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن ورشةً حول موضوع: التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والمسألة البيئية

مكناس تحتضن ورشةً حول موضوع: التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والمسألة البيئية

تنظم جريدة البيئة بتنسيق مع نادي السينما والتوثيق والإعلام بمكناس، ورشةً حول موضوع: "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي والمسألة البيئية" بمناسبة مؤتمر البيئة بمراكش، وذلك يومي 27-28 أكتوبر 2016م، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمكناس.

و يذكر أن الدورة المقبلة للمؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) ستنعقد بمراكش ما بين 7 و 18 نونبر 2016م، و يشكل مؤتمر مراكش 2016 برأي العديد من الخبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية، فرصة لتجديد المبادرات في مجال التكيف والتخفيض من انعكاسات التغيرات المناخية، ومنعطفا حاسما لتطوير آليات عملية في إطار مخطط باريس – ليما، ثم باريس مراكش.

 وهو بالنظر إلى العدد الكبير من الدول والمؤسسات المانحة التي ستحضر أشغاله، مناسبة لإبراز جهود المغرب في ما يتعلق بالتخفيض والتكيف من التغيرات المناخية، بعد إعلان الملك محمد السادس، في خطابه خلال الجلسة الافتتاحية لكوب 21، أن هدف بلوغ نسبة 42 بالمائة من الطاقات المتجددة لسد الحاجيات الوطنية في أفق سنة 2020، قد تم رفعه مؤخرا إلى 52 بالمائة بحلول سنة 2030. وكان الملك والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد ترأسا في 20 شتنبر الماضي بمدينة طنجة حفل إطلاق «نداء طنجة»، من أجل مبادرة تضامنية قوية لفائدة المناخ .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-27 14:51:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك