آخر الأحداث والمستجدات 

سكان حي البساتين بمكناس ينظمون مسيرة احتجاجية

سكان حي البساتين بمكناس ينظمون مسيرة احتجاجية

«البساتين يا جوهرة خرجو عليك الشفارة» ،»هذا عار هذا عار البساتين في خطر».. بهذه الشعارات وغيرها، صدحت حناجر سكان حي البساتين بمكناس، خلال مسيرة حاشدة قاموا بتنظيمها انطلاقا من حيهم  في اتجاه مقر عمالة مكناس صباح الاثنين الماضي.

وشارك في المسيرة عشرات من سكان المنطقة عبروا فيها عن تذمرهم الشديد من الوضع المتردي لحيهم، حيث تنعدم أبسط شروط العيش الكريم، وبنيته التحتية الهشة جدا التي تنفضح مع التساقطات المطرية، ناهيك عن انعدام الإنارة العمومية في العديد من المحاور الطرقية، ما يحولها إلى مرتع خصب لمختلف الأنشطة الإجرامية.

وقال السكان إن هذا الوضع يعرض حياتهم إلى الخطر، مطالبين بتبليط وتزفيت شوارع وأزقة حيهم، وكذا إحداث ممرات للراجلين فوق السكة الحديدية المحاذية للحي، إضافة إلى  السهر على نظافة الحي بتوفير حاويات أزبال كافية وقارة لقاطنين يتجاوز عددهم 10 آلاف نسمة، مع توفير النقل الحضري عبر إنشاء خط نقل دائم. كما طالب المحتجون بمراجعة فواتير الماء والكهرباء الأخيرة التي عرفت تسعيرتها ارتفاعا غير مسبوق. ويذكر أن الأجهزة الأمنية حاصرت المسيرة بالمدينة الجديدة (حمرية)، ومنعتها من مواصلة طريقها نحو مقر عمالة مكناس، بهدف إيصال رسالتها الاحتجاجية إلى من يهمهم الأمر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2016-10-28 11:24:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك