آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود بإقليم الرشيدية

انطلاق فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود بإقليم الرشيدية

افتُتحت يوم الخميس الماضي 27 أكتوبر 2016م، فعاليات المعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود، في دورته السابعة تحت شعار “النخيل دعامة الواحات للتأقلم مع التغيرات المناخية” الذي تنظمه وزارة الفلاحة، المعرض تشارك فيه المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الخليجية والعربية وسيتم خلال فعالياته تسليط الضوء على تحد كبير ورئيسي يواجه مناطق الواحات المتمثلة في ضرورة التكيف مع تغيرات المناخ التي تهدد النظام البيئي والذي يعتبر واحداً من بين أخر الحلول للحماية من زحف الرمال.

و في هذا الصدد أكد بشير سعود، مدير المعرض الدولي للتمور المنظم بمدينة أرفود، أن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى أن تكون ملتقى مهنيا يجمع كل سنة بين المهنيين للتمكن أكثر من مهنية القطاع، سواء على مستوى مسلسل الإنتاج أو مستوى المنتوج.

سعود، جعل الهدف من تنظيم الدورة السابعة للملتقى الدولي للتمور مهنيا محضا خاصة و أن النتائج بدأت تظهر على أرض الواقع سواء بالمستوى القياسي الذي سجله إجمالي محصول التمور خلال هذه السنة، مع العلم أن المنتوج اقتصر فقط على الغرس القديم، ومنتوج الغرس الجديد لن نجنيه إلا بعد مرور حوالي خمس سنوات"، حسبه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-10-29 11:25:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك