آخر الأحداث والمستجدات 

مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمديرية مكناس تخلد الذكرى 41 للمسيرة الخضراء

مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمديرية مكناس تخلد الذكرى 41 للمسيرة الخضراء

في كل سنة، لا تفوت مدرسة ابن عاشر الابتدائية بالمديرية الإقليمية بمكناس ملحمة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء. وفي هذا الإطار تم تنفيذ خطة البرنامج المسطر لتخليد الذكرى 41 لعيد مسيرة الوحدة الوطنية بالمؤسسة.

حيث تضمنت فقرات هذه السنة أنشطة جعلت من تيمة ربط الماضي بالحاضر أساسا لها، وذلك عبر استلهام كل المعاني السامية لروح المسيرة الخضراء، وقيم الانتماء للوطن والمواطنة الفاعلة.

وبشراكة مع جمعية الفرح للتربية والثقافة نظمت المؤسسة حفلا فنيا يوم الاثنين 07 نونبر 2016 ، انطلق برفع العلم الوطني مصاحبا بترديد جماعي للنشيد الوطني، ثم استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، متبوعة بكلمة المؤسسة حول مغزى الذكرى 41 للمسيرة للخضراء، وكلمة جمعية الفرح للتربية والثقافة الشريكة.

 فيما تنوعت فقرات الحفل بين الأناشيد والأغاني الوطنية التي رسخت ملحمة الذكرى بقلوب كل المغاربة . مع شروحات حول المسيرة الخضراء وفواصل من خطب الراحل الملك الحسن الثاني.

واختتم الحفل بمسيرة جماعية لتلاميذ المؤسسة مستلهمين فيها أهم ما تم ترديده عند اعتناق المتطوعين رمال الصحراء المغربية، رافعين الأعلام الوطنية والصور الملكية والقران الكريم .

متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-08 00:43:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك