آخر الأحداث والمستجدات 

في إطار المبادرة الملكية لغرس مليون شجرة : شركة لافارج-هولسيم مكناس تساهم بغرس 8 آلاف شجرة (صور)

في إطار المبادرة الملكية لغرس مليون شجرة : شركة لافارج-هولسيم مكناس تساهم بغرس 8 آلاف شجرة (صور)

استجابة لمبادرة غرس مليون شجرة التي أطلقتها المندوبية السامية للمياه والغابات على هامش مؤتمر قمة المناخ، وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك، لغرس مليون شجرة على المستوى الوطني،انخرطت شركة لافارج-هولسيم مكناس للإسمنت بغرس 8 آلاف شجرة بمنطقة اشتغالها على صعيد عمالة مكناس.

حفل انطلاق المبادرة التي انخرطت فيها شركة لافارج-هولسيم مكناس للإسمنت،حضره عامل عمالة مكناس،ورئيس جماعة مكناس،وكذا المندوب الجهوي للمندوبية السامية للمياه والغابات،وعدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية بجماعتي ويسلان والدخيسة.

وفي كلمة له بالمناسبة،أكد السيد عبد الكبير طايا،أن شركة لافارج-هولسيم تجعل من سياسة التنمية المستدامة ركيزة أساسية في التطور،حيث تحرص في مجال اشتغالها على تحديث المعدات وطرق الإستغلال لجعلها منسجمة مع مقتضيات حماية البيئة،وفي هذا الخصوص أكد السيد عبد الكبير "إننا في شركة  لافارج-هولسيم  نعتبر أن التنمية المستدامة هي ضمان الإستمرار لوجودنا،وأن حماية البيئة ضرورية أخلاقية قبل كل شيء،حيث نعتبر أن النمو الإقتصادي لا يمكن أن يتم الا بالتوفيق بين الأداء الاقتصادي والحفاظ على البيئة،وكمثال على ذلك فنصف الطاقة الكهربائية المستعملة في جل معامل الشركة على الصعيد الوطني هي من مصادر الطاقة المتجددة، ونحن مقتنعون منذ سنوات عديدة أننا لا يمكن أن نعمل في مجالنا هذا دون تنفيد نهج متكامل وفعال لحماية البيئة،نهج متناغم مع خلق التنمية الإقتصادية والحفاظ على البيئة".

وفي هذا الإطار أضاف مدير شركة لافارج-هولسيم مكناس "انطلاقا من المبادرة الملكية لزرع أزيد من مليون شجرة في يوم واحد،وتفعيلا للاتفاقية المبرمة بين شركة لافارج-هولسيم مكناس والمندوبية الجهوية للمياه والغابات بمنطقة الأطلس المتوسط،تلتزم الشركة بغرس أزيد من 8000 شجرة،تفعيلا لطموح ورؤية شركتنا،في تنزيل مضامين التوصيات الوطنية والعالمية في الحفاظ على البيئة".

وخلال نفس المناسبة استعرض مدير شركة لافارج-هولسيم  مكناس،منجزات الشركة فيما يخص إعادة تأهيل المقالع،حيث عملت في وقت سابق على غرس أزيد من 50 ألف شجرة بمقلع "كاديم" الذي تناهز مساحته 60 هكتار ،كما قامت أيضا بغرس أزيد من 60 ألف شجرة بمقلع "منطقة 4" التي تبلغ مساحته 215 هكتار،هذا بالإضافة الى غرس 6400 شجرة،في المقلع الذي احتضن النشاط والذي تبلغ مساحته 107 هكتار.

وفي الختام وجه مدير الشركة كلمة شكر،لكل من السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل عمالة مكناس،وكافة المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني التي ما فتئت تقدم يد العون لكل المبادرات التي انخرطت فيها الشركة،كما نوه بالشراكة النموذجية التي تربط الشركة بالمندوبية الجهوية للمياه والغابات.

وحول مبادرة غرس مليون شجرة في يوم واحد،أكد المندوب الجهوي للمياه والغابات بمنطقة الأطلس المتوسط في كلمة له خلال نفس المناسبة،أن المبادرة تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،لجعل يوم 12 نونبر 2016 يوما وطنيا للتشجير،حيث هناك رهان وطني لزرع أزيد من مليون بمختلف أقاليم المملكة،تحت شعار "أغرس شجرتي ، لحماية منطقتي"، وتهدف هذه المبادرة لغرس أزيد من مليون شجرة،وكذا خلق دينامية لمشروع المندوبية السامية للمياه والغابات الرامي الى غرس أزيد من 40 مليون شجرة خلال سنة 2016.

وعلى صعيد عمالة مكناس أكد السيد المندوب أنه سيتم خلال يوم أمس السبت 12 نونبر 2016،غرس 30 ألف شجرة،من بينها 8000 بمبادرة من شركة  لافارج-هولسيم.

كما صرح نفس المتحدث أن تم تحقيق رقم قياسي من خلال الشراكة النموذجية التي تربط شركة لافارج-هولسيم مكناس والمندوبية الجهوية للمياه والغابات بمنطقة الأطلس المتوسط،حيث تم غرس 100 ألف شجرة في إطار هذه الإتفاقية.

ربورطاج فيديو : ‫شركة لافارج-هولسيم مكناس تساهم بغرس 8 آلاف شجرة بمناسبة مبادرة غرس مليون شجرة 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-13 12:21:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك