آخر الأحداث والمستجدات 

كوب22 : تقديم المشروع الايكولوجي المبتكر 'أوليا كرين فود مكناس' الذي يستغل مخلفات الزيتون في إنتاج الكهرباء

كوب22 : تقديم المشروع الايكولوجي المبتكر 'أوليا كرين فود مكناس' الذي يستغل مخلفات الزيتون في إنتاج الكهرباء

تم تقديم المشروع الايكولوجي المبتكر "أوليا كرين فود مكناس" بمدينة مراكش في إطار الأنشطة التي برمجتها مختلف جهات المملكة خلال انعقاد مؤتمر الأطراف ( كوب 22 ) من 7 الى 18 نونبر الجاري. 

وأفاد بلاغ لمؤسسة "أوليفي برومو مكناس" توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن مشروع " أوليا كرين فود مكناس" يشكل حلا ايكولوجيا تدخل آفاقه التنموية في نموذج نظيف للاقتصاد المدور يشمل احترام المجال البيئي واستهلاك أقل للموارد المائية والطاقية وجمع مخلفات إنتاج الزيتون وتثمينها واستغلال مخلفات الزيتون في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأضاف نفس المصدر أن هذا المشروع تم تطويره في إطار شراكة تجمع بين مؤسسات عمومية وخاصة، مشيرا في هذا الصدد الى أن بروتوكول اتفاق تم توقيعه خلال مؤتمر الأطراف (كوب 22) بمراكش من قبل رئيس جهة فاس مكناس السيد امحند العنصر ورئيس مجلس عمالة مكناس التهامي امحند رشيد الطالبي ورئيس "كرين أوف أفريكا" مصطفى أمهال ورئيس " أوليا فود عائشة" مردوشي دفيكو ومدير "سييز للتدوير والتثمين المغرب - فرع مجموعة سوييز" فرانسوا بيريك.

وحسب السيد نور الدين الوزاني صاحب مبادرة مشروع "أوليا كرين فود مكناس" فان بروتوكول الاتفاق الذي تم توقيعه يهدف الى تنمية وتمويل وبناء واستغلال مشروع "أوليا كرين فود مكناس".

يشار الى أن مشروع "أوليا كرين فود مكناس" الذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 450 مليون درهم تم اعتماده كمشروع مميز بكوب 22 من قبل لجنة القيادة ل (كوب 22).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2016-11-21 00:24:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك