آخر الأحداث والمستجدات 

في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة انطلاق أشغال التهيئة جماعة مكناس تعلن عن تنظيم مهرجان

في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة انطلاق أشغال التهيئة جماعة مكناس تعلن عن تنظيم مهرجان

هنيئا لساكنة مكناس المتعطشة للمهرجانات والأنشطة الثقافية،فقد أعلنت الجماعة الحضرية من خلال موقعها الالكتروني،عن تنظيم مهرجان ثقافي وفني سينطلق ابتداءا من شهر دجنبر القادم.

ففي الوقت الذي كانت الساكنة تنتظر بشغف كبير انطلاق أشغال تهيئة شوارع حمرية كما جاء في مقال سابق،يبدو أن المشروع تعرض ل"بلوكاج" شأنه شأن الحكومة،حيث رغم الإعلان عن الشركات الفائزة بصفقة إنجاز المشروع لازال هذا الأخير داخل غرفة الإنتظار شأنه شأن عشرات المشاريع التنموية بمكناس.

المهرجان الجديد الذي أطلت علينا به جماعة مكناس يبدو أنه نسخة معدلة من الأسبوع الثقافي الذي دأبت على تنظيمه كل سنة،لكن هذه المرة في فصل الشتاء وبمناسبة مرور 20 سنة على تنصيف مدينة مكناس ضمن التراث العالمي من طرف منظمة اليونسكو (07 دجنبر  1996).

مرت 20 سنة على تصنيف مكناس تراثا عالميا،20 سنة ومكناس كما هي،أسوار ومعالم تاريخية من هذا التراث تنهار يوما بعد يوم،قطاع سياحي معطوب يشق طريقه بثبات الى سكتة قلبية،يحق لنا إذن أن نحتفل بكل هذه المنجزات وأن نردد أبياتا من القصيدة المشهورة للشاعر العراقي معروف الرصافي : "ياقوم لا تتكلموا إن الكلام محرم ناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النــوم وتأخروا عن كل ما يقضي بأن تتقدمـوا...".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : المكناسي عثمان
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-24 15:42:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك