آخر الأحداث والمستجدات 

المجلس العلمي المحلي بإقليم الحاجب ينظم الملتقى الأول للشباب

المجلس العلمي المحلي بإقليم الحاجب ينظم الملتقى الأول للشباب

نظم المجلس العلمي المحلي بإقليم الحاجب، يوم أمس الأحد بقاعة المركب الاجتماعي "ابتسامة" في مدينة الحاجب، الملتقى الأول للشباب، في موضوع "الشباب والقيم في المجتمع المعاصر"، تحت شعار: "من أجل شباب منفتح ومتفاعل".

الموعد عرف تسليط الأستاذ محمد بوهو الضوء على القيم ومفهومها وأهميتها ومقاصدها، فيما تطرق الدكتور يحيى رمضان إلى أزمة تمَثُّل القيم عند الشباب، وأسبابها ومظاهرها، وكيفية معالجة هذه الظاهرة.

عبد الإله التاج، رئيس المجلس العلمي المحلي بالحاجب، قال في تصريح له: "نظمنا هذا الملتقى من أجل التصدي لواقع الشباب العربي المسلم عامة، والشباب المغربي خاصة؛ حيث تحيط به تحديات وتغمره ابتلاءات وتحرقه قضايا، وتهز الأرض من تحت أقدامه أفكار وإيديولوجيات لعل آخرها النموذج العولمي الذي يعد توجها اقتصاديا وسياسيا".

وأضاف التاج: "لا بد من أن نعيش عصرنا ونسائل قضاياه، ونبحث من خلال مبدأي المفاكرة والمذاكرة العالمة على المقومات الأصيلة والبدائل الإنسانية الراشدة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-11-28 11:56:34

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك