آخر الأحداث والمستجدات 

صناع الدراما العالمية في ضيافة مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية من 10 الى 15 مارس القادم

صناع الدراما العالمية في ضيافة مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية من 10 الى 15 مارس القادم

استهل مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية استعداداته لتنظيم نسخته السادسة بالإعلان عن انفتاحه على مختلف صناع الدراما العالمية،حيث من المنتظر أن يستضيف ممثلي عشرة بلدان من القارات الأربع.

النسخة السادسة من المهرجان التي يبدو أنها لن تكون كسابقاتها قلبا وقالبا،حيث تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،من 10 الى 10 مارس 2017 بمكناس، ستعرف مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية كضيف شرف، إلى جانب فرنسا والأردن والإمارات والسينيغال وساحل العاج وبولونيا وسلطنة عمان والكويت ثم المغرب.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام أكد مدير مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية،محمود بلحسن،أن أهمية هذا الموعد الثقافي تكمن في كونه مناسبة سنوية لخلق دينامية ثقافية وفنية بمدينة مكناس، تنعكس إيجابا على الحركة الاجتماعية وتخلق رواجا اقتصاديا وسياحيا بالمدينة، إضافة إلى خلق نقاش جدي حول الدراما التلفزيونية بين المشتغلين في هذا المجال وبين الجمهور.

ويرى بلحسن أن "تطوير هذا الموعد الثقافي والعمل على جعله موعدا دوليا هو هدف يخدم بالأساس الأهداف التي سطرتها الجمعية المؤسسة، والتي انطلقت بداية بمحاولة التعريف بجديد الدراما التلفزيونية وطنيا ودوليا، محاولة منها لتسليط الضوء على هذا اللون الإبداعي الذي يعد رافدا من روافد الثقافة المغربية وتوسيع دائرة الاهتمام به، من أجل الرقي بالدراما التلفزيونية الوطنية من خلال الانفتاح على التجارب الدولية الرائدة"، يؤكد المتحدث.

وبخصوص المنتوجات الدرامية المنتظر عرضها على جمهور المهرجان الذي يحج من مختلف المدن المغربية لمتابعة البرنامج الغني الذي يتم تسطيره على مدى سنوات، فهي بالأساس إنتاجات درامية تلفزيونية لموسم 2016- 2017 ستعرض بكل من قاعة دار الثقافة محمد المنوني وقاعة المعهد الفرنسي بمكناس، اللتين ستحتضنان هذه الدورة تزامنا مع عروض الأفلام، وندوة حول الإنتاج الدرامي وطاولة مستديرة حول أوجه التعاون بين المنتجين للخروج بأعمال مشتركة، وورشات في كتابة السيناريو ودروس ماستر كلاس حول الإنتاج الدرامي التلفزيوني.

تجدر الإشارة إلى كون المهرجان الذي يحضره ممثلون ومخرجون وكتاب السيناريو والتقنيون والمنتجون المشاركة أعمالهم في المسابقة الرسمية، ستشرف عليه لجنة تحكيم مكونة من محترفين مغاربة وأجانب، وستغطي فعالياته الصحافة الوطنية والمحلية والدولية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-29 16:31:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك