آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب توقفت أشغال بناء الحي جامعي المجاور لكلية الاقتصاد والحقوق بمكناس (صور)

لهذه الأسباب توقفت أشغال بناء الحي جامعي المجاور لكلية الاقتصاد والحقوق بمكناس (صور)

يلفت انتباه كل من يمر بالقرب من كلية الحقوق والعلوم الإقتصادية مكناس،منظر الحي الجامعي المجاور لها الغير مكتمل البناء،حيث يتساءل الجميع وخاصة الطلبة كيف لمشروع مهم من هذا الحجم لم يفتح أبوابه في وجوه الطلبة الذين أثقلت الغرف المكتراة جيوبهم.

هذا التساؤل دفعنا للبحث عن سبب توقف الأشغال بهذا المشروع البالغ الأهمية،فربطنا الإتصال بمسؤول برئاسة جامعة مولاي اسماعيل بمكناس،حيث أكد لنا أن المشروع ليس من إنجاز الوزارة الوصية وإنما هو مشروع تابع للقطاع الخاص شيدته شركة ماليزية فوق أرض تعود ملكيتها للأحباس،وتوقفت الأشغال فيه على غرار مشروع أخر بمدينة تامسنا ضواحي الرباط تابع لنفس الشركة لأسباب مادية.

من جهة أخرى صرح نفس المصدر لمكناس بريس،أن هناك حي جامعي بطاقة استيعابية تفوق 400 سرير في طور الإنجاز على مقربة من كلية الآداب بمكناس.

هذا وعبر عدد من الطلبة بكلية الحقوق والإقتصاد بمكناس في تصريح لمكناس بريس،أن على الوزارة الوصية تحمل كامل مسؤوليتها في فشل مشروع من حجم الحي الجامعي المجاور لكليتهم،سواء كان تابع للقطاع الخاص أو العام،فهي الجهة التي منحت لهم الترخيص بتشييده وبالتالي فعليها إيجاد حل عاجل لهذا المشروع المجهض التي توقفت فيه الأشغال منذ أزيد من 6 سنوات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-11-30 23:29:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك