آخر الأحداث والمستجدات 

بووانو يدعو ساكنة البساتين 7 إلى عدم الاحتجاج ويعتبر الثقافة من أولويات عمل الجماعة

بووانو يدعو ساكنة البساتين 7 إلى عدم الاحتجاج ويعتبر الثقافة من أولويات عمل الجماعة

قال رئيس جماعة مكناس،عبد الله بووانو،أن الشأن الثقافي يعد من بين أولويات عمل الجماعة ومن اختصاصها،ومكناس تستحق أكثر من مهرجان على حد تعبيره.

وأضاف بووانو في كلمة افتتاحية كانت أقرب إلى كلمة مهرجان خطابي سياسي خلال سهرة ليلة أمس السبت ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان مكناس،أن الشأن الثقافي شأنه شأن باقي اختصاصات الجماعة يحظى بأهمية كبيرة لدى المجلس ذلك لما له من أهمية على حد قوله في تنمية الذوق الفني عند المجتمع،هذا دون إغفال الشأن الرياضي ومشاريع البنى التحتية،التي قال إنها ستنطلق على أقصى تقدير شهر فبراير القادم.

احتجاج ساكنة البساتين كان له نصيب من كلمة بووانو،حيث قال لهم انه لا داعي للاحتجاج خاصة إذا كان  بتحريض من شخص ما،وبشرهم بمشاريع البنى التحتية التي قال إنها ستنطلق في القريب العاجل.

من جهة أخرى وحول مصادر تمويل مهرجان مكناس،قال بووانو أنها تتنوع بين مجلس الجهة والجماعة وبعض رجال الأعمال بمكناس،الذي قال إن أحدهم تكفل بجميع مصاريف السهرة الختامية للمهرجان التي سيحييها الفنان العالمي سامي يوسف والفنان المغربي نعمان لحلو.

مرة أخرى يضع بووانو سقفا زمنيا لانطلاق مشاريع البنى التحتية وتهيئة المساحات الخضراء وكذا المشاريع الاستثمارية التي وعد ويعد بها الساكنة في جل تصريحاته،وحدد هذا الموعد في شهر فبراير على أقصى تقدير،فهل سيخلف رئيس الجماعة وعده وتؤجل المشاريع ومعها آمال المكناسيين كما سبق وفعل مع مشروع عمل الجماعة الذي لم يقدمه إلى حدود الساعة بعد أن وعد في تصريح مسجل له بتخصيص عرض مفصل لهذا المشروع  شهر يوليوز الماضي ؟ .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-04 12:22:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك