آخر الأحداث والمستجدات 

نشطاء حقوقيون في "الريش" التابعة لإقليم ميدلت يحتجون ضد باشا المدينة

نشطاء حقوقيون في

طالب نشطاء حقوقيون بمدينة الريش التابعة للنفوذ الترابي لإقليم ميدلت المسؤولين المركزيين بوزارة الداخلية بتنبيه باشا المدينة المذكورة حيال ما قام به قبل أيام قليلة، وفي اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عندما قام بما سموه عملا غير قانوني بأن منع ناشطيْن من حضور اجتماع المكتب المحلي لتعاونية الحليب.

وأفاد بيان المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع ميدلت، بأن "باشا الريش عمد إلى منع عضوين من الجمعية الحقوقية، وهما محمد بستوت رئيس الفرع، ويوسف أجضوض عضو منخرط بالمكتب المحلي، من حضور اجتماع الاجتماع المذكور".

وتابع المصدر بأن منع باشا المدينة للناشطين كان بدعوى استتباب الأمن، حيث أحيط مقر الاجتماع برجال الأمن والقوات المساعدة. كما "حصل احتقان خارج مكان الاجتماع، بعد أن دفع أحد أعوان السلطة امرأة عجوزا حاولت الدخول إلى الاجتماع بصفتها منخرطة"، وفق الوثيقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-12-14 12:21:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك