آخر الأحداث والمستجدات 

النزاع العقاري حول أراضي ضمتها الجماعة الحضرية لمكناس يجد طريقه إلى الحل

النزاع العقاري حول أراضي  ضمتها الجماعة الحضرية لمكناس يجد طريقه إلى الحل

قال مسؤول مكلف بالملفات العقارية في الجماعة الحضرية بمكناس، إن النزاع العقاري حول أراضي في ملكية خواص، ضمتها الجماعة الحضرية للمصلحة العامة، وجد طريقه إلى الحل، بعد تسوية مادية، لجل المالكين، ومن بينهم يهود مغاربة.

وأوضح المصدر، في تصريح لـ”أخبار اليوم"، أن مسطرة نزع الملكية اصطدمت بعقارات في ملكية يهود مغاربة، عاشوا في مدينة مكناس خلال سنوات ماضية، حيث تعذر التعرف على هوياتهم، قبل أن تظهر أطراف تتوفر على وكالة من المعنيين، لتستأنف الجماعة مسطرة نزع الملكية، والتي تتعلق بعقارات وأراضي “زويتينة” المجاورة لحي “الملاح الجديد”.

وأضاف المتحدث، أن أزيد من 75 في المائة من الملفات المتنازع حولها، خضعت للتسوية الكاملة، في حين ما زالت 25 في المائة منها تخضع لإجراءات المسطرة القضائية.

وكان عبد الله بوانو، رئيس المجلي الجماعي لمكناس، قد أكد في وقت سابق، أن المجلس الجماعي سيخصص ميزانية لتسوية الملفات العقارية، وعلى رأسها الملفات المتعلقة بأراضي “زويتينة” والمجاورة للسور الإسماعيلي القديم، والتي جرى ضمها للملك الجماعي خلال ولاية جماعية سابقة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-12-17 11:56:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك