آخر الأحداث والمستجدات 

المهرجان الدولي للإحتفال بالسنة الأمازيغية يكرم المكناسي البروفيسور عبد السلام الخمليشي

المهرجان الدولي للإحتفال بالسنة الأمازيغية يكرم المكناسي البروفيسور عبد السلام الخمليشي

قررت إدارة المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية 2967 تكريم البروفيسور عبد السلام الخمليشي على هامش الحفل الفني الذي ستحييه فرقة العود الفلسطينية "الثلاثي جبران" في الأعضاء 13 يناير 2017 بالمركب الثقافي محمد المنوني بمدينة مكناس في إطار فعاليات الإحتفالات التي يحييها مركز الذاكرة المشتركة للديمقراطية والسلم بمناسبة رأس السنة الأمازيغية .

ويعد البروفيسور والطبيب الجراح في تخصص الدماغ مفخرة للمغرب والمغاربة، إذ توج مؤخرا بميدالية جمعية جراحة الأعصاب للغة الفرنسية، بالنظر لمساهمته الطبية والعلمية في مجال تطوير جراحة الأعصاب في المغرب وإفريقيا، كما سبقي له أن حظي بست ميداليات و 13 شهادة استحقاق و 3 جوائز عالمية، ضمنها جائزة المؤسسة الدولية للبحث في علوم الدماغ والأعصاب لسنة 2014 بألمانيا.

ويعد البروفيسور الخمليشي باعتراف أعضاء في جمعية جراحة الأعصاب للغة الفرنسية أحد كبار الأسماء في مجال جراحة الأعصاب سواء في المغرب أو فرنسا، معتبرين أن التميز الذي حظي به جاء تتويجا لأعماله والاهتمام الذي يوليه لتطوير هذا النوع من الجراحة.

والبروفيسور عبد السلام الخمليشي أستاذ لجراحة الأعصاب بجامعة محمد الخامس بالرباط، ورئيس مؤسسة الحسن الثاني لمحاربة والوقاية من أمراض الجهاز العصبي، والرئيس الشرفي للجامعة الدولية لجمعيات طب الأعصاب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هشام ناصر
المصدر : أنفاس بريس
التاريخ : 2016-12-17 15:35:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك