آخر الأحداث والمستجدات 

تداعيات الكشك الذي رخص له بووانو بباب الجديد : تاجر يهدد بحرق ذاته احتجاجا (صور)

تداعيات الكشك الذي رخص له بووانو بباب الجديد : تاجر يهدد بحرق ذاته احتجاجا (صور)

أقدم تاجر يملك دكانا لبيع العقاقير بمنطقة باب الجديد على التهديد بحرق ذاته صبيحة يومه الإثنين احتجاجا على الأذى الذي لحقه بسبب بناء كشك بجوار دكانه بترخيص من جماعة مكناس.

وحول تفاصيل الواقعة أفاد مصدر لمكناس من عين المكان أن منطقة باب الجديد اهتزت صبيحة يومه الاثنين على وقع محاولة صاحب الدكان المجاور للكشك بحرق ذاته باستعمال البنزين بسبب الأذى الذي لحقه وإحساسه ب'الحكرة' منذ تشييد هذا الكشك ونزاعه مع صاحبه الذي وصل الى القضاء وهي النقطة التي أفاضت كأس صبر التاجر.

وحل بعين المكان كل من رئيس الجماعة عبد الله بووانو الذي حاول تهدئة صاحب الدكان،لثنيه عن الإنتحار،وكذا عدد من رجال السلطة والوقاية المدنية تسحبا لأي طارئ،حيث تراجع التاجر عن محاولته بحرق ذاته بعد تدخل عدد من زملائه التجار وكذا وعد بووانو بسحب الترخيص من صاحب الكشك المثير للجدل.

وتجدر الإشارة الى أن قضية 'الكشك' أثارت احتجاج عدد من تجار منطقة باب الجديد بالمدينة العتيقة بمكناس،بسبب إقامته على مستوى شارع العوادة باب جديد وسط ممر طرقي يفصل شارعين حيويين بالمنطقة وهو ما جعل من هذا الكشك بثلاث واجهات،والخطير في الأمر هو أن ذلك تم بترخيص من بووانو رئيس جماعة بمكناس كتعويض للمعني بالأمر الذي كان يملك كشكا بمكان أخر،وهو الأمر الذي اعتبرته جمعيات التجار المهنيين بالمدينة القديمة تشجيعا على احتلال الملك العام وإثارة الفوضى بهذه المنطقة التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين.

من جهة أخرى عقد رئيس جماعة مكناس عبد الله بووانو اجتماعا بحر الأسبوع الماضي بعدد من جمعيات تجار المدينة العتيقة حضره أعضاء عن غرفة التجارة والصناعة،وعد خلاله بووانو التجار بسحب الترخيص من صاحب الكشك،معتبرا أن هذا الخطأ سيتم تداركه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-19 22:41:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك