آخر الأحداث والمستجدات 

إعفاء مسؤول ببلدية سبع عيون وإلغاء نتائج مباراة توظيف كانت موضوع احتجاج معطلين

إعفاء مسؤول ببلدية سبع عيون وإلغاء نتائج مباراة توظيف كانت موضوع احتجاج معطلين

بعد أسابيع قليلة من احتجاجات المعطلين والجمعويين بمدينة سبع عيون على التوظيفات الجديدة بالبلدية بسبب أنها مرت، وفق الغاضبين، في ظروف غامضة وبسرية، وهو ما أسفر عن توظيف ابن الرئيس وأقارب له.

وحسب مراسلة رئيس المجلس إلى عامل إقليم الحاجب فبعد ملاحظات اللجنة الإقليمية في الموضوع، وجه عامل الإقليم إلى رئيس المجلس مراسلة تحت عدد8101 ع/ح/ق ج م بتاريخ 09/12/2016، موضحا ملاحظات اللجنة بخصوص الأخطاء التي شابت المباراتين الأخيرتين والتي تتجلى في خطأ في المرسوم المعمول به في القانون، حيث إن التوظيف تم بناء على الظهير الملكي رقم 401.67 الصادر في 13 ربيع الأول 1387 موافق لـ22 يونيو 1967.

وتضيف المراسلة نفسها بأن المرسوم الصحيح في التوظيف هو المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في 28 من ذي الحجة 1432 (25 نونبر2011). وبناء على كل ما ذكر ولتصحيح الوضعية، قرر الرئيس إلغاء المباراتين إلى حين إجرائها في موعد لاحق.

وفي السياق ذاته أصدر رئيس المجلس أمس الاثنين مذكرة، قرر من خلالها إعفاء مسؤول بمصلحة الموارد البشرية للبلدية، بسبب خطأ ارتكبه في المسطرة المتعلقة بإجراء مباراتي التوظيف التي قامت بها الجماعة؛ وهو ما حرم المترشحين من حقهما في التوظيف.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-12-20 12:27:31

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك