آخر الأحداث والمستجدات 

استنفار أمني بجهة فاس مكناس بمناسبة اقتراب احتفالات رأس السنة

استنفار أمني بجهة فاس مكناس بمناسبة اقتراب احتفالات رأس السنة

توصلت أجهزة الأمن بمختلف تلاوينها بجهة فاس مكناس على غرار باقي جهات المملكة بتعليمات صارمة دعت إلى أخد الحيطة والحذر مع اقتراب نهاية رأس السنة 2016.

و تأتي هذه التعليمات في اطار تجاوب وزارة الداخلية مع مستجدات الوضع الأمني العالمي و الإسلامي الذي اصبح يدعو الى القلقل أكثر من اي وقت مضى. و في ذات السياق توصلت جل المنشآت الحساسة و كذا المؤسسات السياحية في مقدمتها فنادق جهة فاس مكناس بتعليمات صارمة من اجل العمل و الحرص على اليقضة و تأهيل هندسة بنيتها بتكنولوجية على درجة عالية من الأمن و التفيش الصارم.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية رفعت حالة التأهب الأمني بمختلف المدن استعدادا لاحتفالات رأس السنة الميلادية، وتحسبا لأي تهديدات أمنية يمكن أن تعرفها هذه الاحتفالات، التي يعرف خلالها المغرب إقبالا كبيرا من طرف السياح الأجانب. وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية نصبت حواجز أمنية ثابتة عند مداخل المدن وفي بعض الشوارع الرئيسية من أجل التدقيق في هويات سائقي بعض السيارات المشتبه فيها.

وأكد المصدر ذاته أن المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت حالة استنفار أمني بعد أن عمدت إلى إلغاء الإجازات وتأجيلها إلى ما بعد احتفالات رأس السنة، موضحا أن المدن الكبرى والسياحية كالدار البيضاء ومراكش وأكادير والرباط وطنجة ستعرف انتشارا أمنيا مكثفا تزامنا مع احتفالات نهاية السنة الميلادية.  

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-22 13:40:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك