آخر الأحداث والمستجدات 

الديربي الصغير بمكناس ينتهي بفوز النادي المكناسي على فتح ويسلان

الديربي الصغير بمكناس ينتهي بفوز النادي المكناسي على فتح ويسلان

أحرز فريق النادي المكناسي اليوم بالملعب الشرفي بمكناس الفوز بنتيجة (1-0) على حساب نادي فتح ويسلان برسم الدورة 14 من بطولة الهواة (1) شمال. 

مقابلة الديربي الصغير كما يلقبه الجمهور المكناسي، حج إليه ما يفوق (3500) من الجماهير العاشقة للفريقين. وقد لوحظ حضور أمني وازن، وتنظيم محكم سهل مأمورية الجماهير إلى الالتحاق بالمدرجات.

انطلقت المباراة بضغط خفيف مارسه نادي فتح ويسلان رغم أنه يعاني من غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين، حيث طبق اللاعبون خطة المدرب (نجيم) على المراقبة اللصيقة والإسراع بالكرة عبر تمريرات قصيرة بين اللاعبين، لكن في الدقيقة التاسعة وإثر ضربة ثابتة لصالح النادي المكناسي تمكن اللاعب طارق أوهمي(17) من إركان الكرة بمرمى الحارس (محسن) بضربة رأسية. حينها أصبح السبق للنادي المكناسي من خلال احتكار الكرة في وسط الميدان واستغلال الأجنحة بحملات سريعة كادت غير ما مرة من إضافة أكثر من إصابة.

بعد صفيرة الحكم بانطلاق الشوط الثاني، ظهر للعيان مدى ذكاء مدرب (نجيم) فتح ويسلان حيث تم خنق متسع اللعب بوسط الميدان ، واحتكار الكرة، مما مكن لاعبي فتح ويسلان من حرية امتلاك الكرة والتخطيط لحملات سريعة دقت غير ما مرة ناقوس الخطر على الحارس الكوديمي (الحلو محمد).

الدقائق الأخيرة من المباراة أمتع الفريقين فيها الجماهير الحاضرة بكرة راقية، وتاكتيك منفتح ومتحرك بالاعتماد على الهجمات والكرة السريعة مما أشعل من وثيرة حماس الجماهير، والتي تمت بصفيرة الحكم بانتصار النادي المكناسي على ضيفه فتح ويسلان .

هذا ونقر أن المباراة أسالت مداد المتتبعين عن الشأن الرياضي بمكناس، حيث كان الإجماع في أمل انتصار الرياضة فقط ، وهو ما تحقق اليوم حيث مرت المباراة في أجواء رياضية رفيعة.

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد فتح ويسلان في (23ن) وبقائه في الصف الأول (ترتيب مؤقت)، فيما رصيد النادي المكناسي  بعد انتصاره فقد ارتقى إلى (20ن) .

 أما في الدورة 15 سينتقل النادي المكناسي إلى مريرت لمواجهة نادي شباب مريرت، فيما فتح ويسلان فقد ينازل بمكناس فريق نادي الوفاء الرياضي الفاسي بملعب تولال والذي يعتبر فال خير على الفريق.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-25 14:42:51

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك