آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات ملتقى مكناس للموسيقيين

انطلاق فعاليات ملتقى مكناس للموسيقيين

انطلقت ليلة الجمعة المنصرم، بدار الثقافة محمد المنوني بمكناس، السهرة الأولى الافتتاحية لملتقى مكناس للموسيقيين، الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة، وهي سهرة دمجت بين موسيقى الفن المكناسي النسائي العريق، عن طريق ما أدته فرقة المعلمة ليلى، وبين موسيقى المعلم مولود المسكاوي، القادم من الراشيدية، والمتأثر بالموسيقى الإفريقية، محتفين بتيمة الدورة التي اعتبرت “الإيقاع… نبض الحياة”.

فرقتان موسيقيتان إحداهما نسائية بحتة، أمتعتا الجمهور المكناسي الذي كان على موعد مع الموسيقى المغربية المعتمدة على آلات الإيقاع، تماشيا مع تيمة الملتقى في نسخته الثانية، والذي اختار حسب المنظمين، “الاحتفاء بالموسيقى الإيقاعية والفنانين والفاعلين في هذا المجال محلياً ووطنياً”، يقول محمود بلحسن، مقدم السهرة وعضو لجنة تنظيم الملتقى في دورته الثانية.

يشار إلى أن السهرة الثانية المبرمجة مساء اليوم السبت، بقاعة دار الثقافة محمد المنوني، ستعرف تكريم محمد اللوز، أحد أشهر أعضاء فرقة تكادة، الذي أسس فرقته الخاصة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2016-12-25 14:55:44

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 otman
في 26/12/2016 على 10h03
Oui vive la culture et bon courage pour cette dynamique de la relecture du patrimoine musical et pour ces hommages bien mérités à ces vétérans de la musique rythmique marocaines avec ses multiples et riches affluents , encore une fois, bravo et bonne continuation

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك