آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : مهاجرون أفارقة يتجولون في جماعات قرب المحطة حاولوا الاعتداء على مراسلنا بعدما قام بتصويرهم (صور)

مكناس :  مهاجرون أفارقة يتجولون في جماعات قرب المحطة حاولوا الاعتداء على مراسلنا بعدما قام بتصويرهم (صور)

 نجى مراسلنا من محاولة اعتداء أمس الأحد لحظة محاولته توثيق مشهد لعشرات المهاجرين الأفارقة وصلوا للتو إلى مدينة مكناس من وجهة مجهولة،حيث قاموا بمحاصرته ومنعوه من التصوير وكاد الأمر يتطور إلا مالا يحمد عقباه لولا تدخل بعض المارة.

وأفاد مراسلنا أن المهاجرين الأفارقة وجلهم ذكور يتجولون في كوكبة مكونة على الأقل من مئة نفر،يشكلون خطرا كبيرا نظرا لردة فعلهم العدوانية اتجاهه لحظة اكتشفوا انه قام بتصويرهم،حيث قاموا بمحاصرة سيارته وأخذ بعضهم يضرب زجاج النافذة وكاد الأمر يتطور إلى الأسوء لولا تدخل بعض المارة قرب مدار باب الجديد.

الغريب في الأمر هو أن كوكبة المهاجرين الأفارقة لم ترافقها اي دورية أمنية أو تخضع لمراقبة السلطات لمعرفة مصدرها والى اين وجهتها من أجل استباق اي خطر قد تشكله ،حيث قطعوا طول الطريق  من المحطة الطرقية إلى باب تيزيمي دون أن يوقفهم أحد.

من جهة أخرى كشف مصدر لمكناس بريس أن المشهد أصبح مألوفا لهذه الظاهرة حيث أن المهاجرين الأفارقة تتقاذفهم سلطات كل مدينة إلى مدينة أخرى وأحيانا يتم توفير حافلات لهم لهذا الغرض نظرا لغياب اي مسطرة تؤطر تدخل السلطات أومراقبة المهاجرين،اضف الى ذلك التوجيهات الرسمية بعدم مضايقة المهاجرين وكأن لسان حال سلطات هذا البلد يقول في هذه القضية "كم حاجة قضيناها بتركها"،كما تجدر الإشارة إلى أن الجهة الشرقية تعتبر المصدر الرئيسي لهذه الفئة من المهاجرين الغير الشرعيين في اتجاه باقي مدن المملكة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-26 10:40:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك