آخر الأحداث والمستجدات 

شباب من مكناس يدخلون تعديلا على لعبة 'السنوكر' بتطويرهم لتطبيق يسهل احتساب النقط وتواصل اللاعبين

شباب من مكناس يدخلون تعديلا على لعبة 'السنوكر' بتطويرهم لتطبيق يسهل احتساب النقط وتواصل اللاعبين

أدخل شباب من مدينة مكناس تعديلا جديدا على لعبة السنوكر العالمية بتطويرهم لتطبيق جديد يسمح للاعبين باحتساب النقط بسهولة فائقة وكذا خلق فضاء لتواصل اللاعبين فيما بينهم عن طريق ربط التطبيق بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

محمد بنسعيد صاحب نادي "ميميدس" وهو في نفس الوقت أحد الشباب الذين طوروا فكرة التطبيق وترجموها على أرض الواقع كشف لمكناس بريس،أن هذا التطبيق يسمح بتنظيم لعبة السنوكر وخلق فضاء لتواصل اللاعبين عبر الإنترنت،كما يمكنهم أيضا من حجز دورهم  للعب عن بعد باستعمال حسابهم الشخصي في التطبيق الذي يتوفر أيضا على واجهة على الويب.

وأضاف بنسعيد أن جل الجولات مسجلة في قاعدة بيانات يمكن الولوج إليها عبر الملف الشخصي لكل لاعب،الذي يتضمن أيضا أرشيف وإحصائيات مختلف الجولات التي لعبها .

كما يسمح التطبيق أيضا بترتيب كافة اللاعبين من حيث عدد النقط المحصل عليها وطريقة لعبهم،حيث يهدف أعضاء النادي إلى خلق فريق متكامل من أجل المشاركة في المنافسات الوطنية والدولية.كما يستعد النادي في الوقت الحالي لتنظيم دوري محلي لهذه اللعبة التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة لدى شباب المدينة وذلك بعد اختيار فريق متكامل من اللاعبين .

كما يعتزم النادي المشاركة بهذا التطبيق في مسابقة " Maroc Web Awards " لهذه السنة،وهي المسابقة التي تعنى بالتطبيقات والمواقع والمدونات التي خلقت الحدث على مستوى الويب المغربي.

وعلاقة بالتطبيق فقد اشتغل عليه فريق عمل مكون من شباب يشتغلون داخل نادي "ميميدس Mimed’s"،يتكون من 5 أشخاص (مصممين ، و مصمم ويب ومبرمج التطبيق)،يعتبرون من هواة لعبة السنوكر حيث دفعهم عدم وجود تطبيق يسمح بتنظيم اللعب إلى تطويره بأنفسهم،كما يعد التطبيق الأول من نوعه على الصعيد العالمي نظرا لاعتماد هذه اللعبة على عداد يدوي لاحتساب النقط وهو الأمر الذي تم الاستغناء عنه باستعمال هذا التطبيق الذي حظي باهتمام عدد من الأندية سواء في انجلترا و فرنسا التي عبرت عن رغبتها في استعماله داخل قاعاتها.

هذا ويستعد النادي أيضا لوضع طلب رسمي لدى المنظمة الدولية الخاصة بهذه الرياضة  “World snooker association “ من أجل تعويض العداد التقليدي لحساب النقط بهذا التطبيق السهل الاستعمال والذي نال رضى الكثير من محبي اللعبة.كما تجدر الإشارة إلى أن هناك أزيد من  320 ألف قاعة بالعالم للعبة السنوكر الانجليزية الأصل،كما يوجد أزيد من 450 مليون لاعب على الصعيد العالمي من هواة هذه اللعبة  .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-12-27 15:52:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 otman
في 28/12/2016 على 09h39
Du fond du cœur , bravo à notre chère jeunesse innovante e entreprenante , cette jeunesse qui mérite hommage et attention de la par de toutes les sphères de responsabilité , encore une fois bravo et félicitation à M Bensaid et son équipe

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك