آخر الأحداث والمستجدات 

تكريم الفنان محمد اللوز على هامش الدورة الثانية لملتقى مكناس للموسيقيين

تكريم الفنان محمد اللوز على هامش الدورة الثانية لملتقى مكناس للموسيقيين

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية، خصصت الدورة الثانية لملتقى مكناس للموسيقيين احتفاء خاصا بالآلات الإيقاعية من خلال تكريم الفنان محمد اللوز، الذي يعد أحد أبرز وجوه فرقة مجموعة "تكادة".

واعتبر محمد اللوز أن تكريمه في هذا الحدث الاستثنائي، الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس، مؤثر للغاية. وقال: "صحيح أنا أغني وأمثل في المسرح والتلفزيون وأقوم بأشياء عدة في المجال الفني؛ لكن أحب الأعمال الفنية إلى قلبي هو العزف على الآلات الإيقاعية".

وأضاف اللوز، أن تخصيص ملتقى للاحتفاء بالآلات الإيقاعية فكرة تستحق التنويه، في ظل غياب مهرجان يهتم بهذا اللون الفني، وقال: "يحز في نفسي أن يتم إقصاؤنا من لدن مهرجان بحجم موازين كمتخصصين في الآلات الإيقاعية، خاصة أنه يرفع شعار إيقاعات العالم"، مبرزا أنه حاز على جائزة في ذلك المجال بالهند.

وحول انفصاله عن مجموعة "تكادة"، يقول: "أعتبر مجموعة تكادة مدرسة تتلمذت فيها وفتحت لي فرصة التعرف على العالم الآخر؛ لكن الأقدار شاءت أن أنفصل عن المجموعة"، وأضاف: "لا يمكنني أن أعتبر أن تكادة وراء الشهرة التي حققتها؛ لأن الجمهور تعرف عليّ من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية كـ"امي هنية"، وبعض الأعمال السينمائية مثل "جوق العميين"".

وفي تعليقه على غيابه عن الساحة الفنية، يقول محمد اللوز: "أصدرت ألبوما جديدا يمزج بين ما هو أصيل من فن العيطة وبين ما هو عصري من فنون شعبية يطبعها جمال الإيقاع ويحتفي بالإيقاعات الشعبية؛ لكن هذا الألبوم لم يأخذ حقه كما يجب، لأنني لم أكن أؤمن من قبل بدور مدير الأعمال. واليوم غيّرت خطة العمل من أجل الاقتراب من الجمهور أكثر"، مشيرا إلى أنه يستعد لإصدار أغنية حول قضية الصحراء المغربية بمشاركة أربعين طفلة وطفلا، تمزج بين الفن العيساوي وبين الفن الصحراوي.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2016-12-28 12:46:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 otman
في 29/12/2016 على 10h39
Une thématique originale et un hommage bien mérité pour cet artiste au parcours riche , félicitation et bravo aux organisateurs.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك