آخر الأحداث والمستجدات 

مسيرة احتجاجية في املشيل بإقليم ميدلت بسبب وفيات الحوامل

مسيرة احتجاجية في املشيل بإقليم ميدلت بسبب وفيات الحوامل

خرجت العشرات من نساء دوار ايت اعقوب، يوم أمس الخميس، في مسيرة احتجاجية نحو مقر قيادة اموكر، التابعة للنفوذ الترابي لدائرة املشيل بإقليم ميدلت ، تنديدا بوفاة امرأة حامل الأسبوع الماضي، وبكافة ما اعتبرنها "مظاهر التهميش التي يتخبط فيها القطاع الصحي بالمنطقة".

وقطعت النساء المحتجات حوالي 20 كيلومترا مشيا على الأٌقدام، رفقة صغارهن، من دوار "أيت يعقوب" الذي عرف الأسبوع الماضي وفاة امرأة حامل تسمى "فاطمة"، في اتجاه مقر قيادة "أموكر"، رافعات لافتات للمطالبة بتوفير طبيبة وأدوية بمستوصف المنطقة.

محمد احبابو، مندوب الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بـ"إملشيل"، كشف أن "المسيرة الاحتجاجية السلمية التي نظمتها نساء "أيت يعقوب" تعبير عن وعي النساء القرويات بمشاكلهن وبضرورة الخروج للدفاع عنها بشكل سلمي".

وطالب المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، بضرورة تدخل المسؤولين من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة، ووقف نزيف الموت الذي أًصبح كابوسا يلاحق نساء "إملشيل"، مستنكرا الأسلوب "البارد" الذي تتعامل به وزارة الصحة مع المطلب الدستوري المرفوع منذ سنوات.

وحمل نشطاء من "إملشيل" مسؤولية وفاة "فاطمة" لوزارة الصحة، بعد وضعها مولودا بالمستشفى الجهوي بالرشيدية، وهو ما نفته الوزارة في بيان لها، قالت فيه إن "فاطمة" "وصلت إلى المستشفى الجهوي متوفاة".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-01-06 10:47:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك