آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم مهرجان خطابي و حفل فني بمكناس تخليدا للذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال

تنظيم مهرجان خطابي و حفل فني بمكناس تخليدا للذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال

تخليدا للذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالإستقلال، يُنظم بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس، مهرجان خطابي و حفل فني و ثقافي تحت شعار: الإبداع الفني و صيانة الذاكرة التاريخية الوطنية، وذلك يوم الإثنين 9 يناير 2017م، على الساعة التاسعة و النصف صباحا .

و يخلد الشعب المغربي، وفي مقدمته رجال الحركة الوطنية وأسرة المقاومة وجيش التحرير، ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تشكل محطة مشرقة في مسلسل الكفاح الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي من أجل الحرية والاستقلال.

و يذكر أنه في 11 يناير من سنة 1944 قدمت وثيقة المطالبة بالاستقلال لبطل التحرير جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه ، وسلمت نسخة منها للإقامة العامة ولممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا بالرباط، كما أرسلت نسخة منها إلى ممثل الاتحاد السوفياتي.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-07 12:50:32

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك