آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة 464 تلميذ وتلميذة بمكناس من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

استفادة 464 تلميذ وتلميذة بمكناس من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

نظمت مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس قافلة طبية لفائدة التلاميذ المتمدرسين بشراكة مع عمالة مكناس و وزارة التربية الوطنية و بدعم من مجلس جماعة مكناس يومي 7 و 8 يناير 2017.

و تأتي هته القافلة في إطار المرلحة الثالثة من الحملة الوطنية للتكفل بالمشاكل الصحية للمتمدرسين حيث بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات 464 تلميذ 61 منهم ينتمون إلى أقسام التأهيلي و305 ابتدائي و98 إعدادي ، و حسب بطاقة تقنية صادرة عن المندوبية فإن 356 ينتمون إلى العالم الحضري في حين  أن 108 هم من الجماعات التابعة لعمالة مكناس .

و قد توزعت الاختصاصات بين جراحة الأطفال حيث بلغ عدد المستفيدين 270 تلميذ، طب الأطفال 73 تلميذ، و أمراض القلب و الشرايين 121 تلميذ ،

و أشرف على هته الحملة طاقم طبي و إداري من 43 إطار موزعة بين اطر طبية و اطر التمريض بالإضافة غلى المسعفين المنتمين إلى منظمة الهلال الأحمر المغربي .

و يذكر بان هته الحملة هي انطلاقة للمرحلة الثالثة من التكفل بمشاكل المتمدرسين حيث من المنتظر أن يبلغ عدد المستفيدين من الفحوصات المتخصصة 937 مستفيد في تخصصات اخرى كطب العيون و أمراض الأنف و الحنجرة و الطب النفساني .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-10 00:29:10

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك