آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم مكناس يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى 18 لوفاة الملك الحسن الثاني

عامل إقليم مكناس يترأس حفلا دينيا بمناسبة الذكرى 18 لوفاة الملك الحسن الثاني

بمناسبة الذكرى 18 لوفاة جلالة الملك المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه، ترأس عامل إقليم مكناس، حفلا دينيا حضره رئيسا المجلس الإقليمي والبلدي و الكاتب العام للعمالة ومدير الديوان ورؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة وشخصيات مدنية وعسكرية، وجمع غفير من الفقهاء وحشد من المواطنين .

استهل بتلاوة لآيات بينات من الذكر الحكيم وقراءة الأمداح النبوية كما تخللت هذا لحفل كلمة بالمناسبة باسم المجلس العلمي المحلي وأوضح من خلالها عضو المجلس العلمي، أن تمسك الشعب المغربي بتخليد ذكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني، نابع من تعلق هذا الشعب بملكه وأشار إلى أن علاقة الوفاء، التي تربط بين الملوك المغاربة ورعاياهم، هي خصلة حميدة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ المغربي منذ قرون خلت كما أبرز مناقب المغفور له الحسن الثاني في بناء صرح هذا الوطن المتمثلة، على الخصوص، في البناء الديمقراطي للمغرب الحديث، مضيفا أن هذا النهج الديمقراطي للملك الراحل أكسبه احتراما على المستويين الداخلي والخارجي وشهد به القاصي والداني منوها بالجهود التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس.

واختتم الحفل بالترحم على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ورفعت اكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس وان يحفظ ولي العهد السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-10 12:04:09

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 otman
في 12/01/2017 على 09h54
لنترحم على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني و اكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس وولي العهد السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك