آخر الأحداث والمستجدات 

الإعلان بمكناس عن افتتاح القطب الجهوي للكفاءات و التقنيات المستقبلية

الإعلان بمكناس عن افتتاح القطب الجهوي للكفاءات و التقنيات المستقبلية

لا شك ان التطورات والتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة أساسها الثورة التقنية الصناعية. حيث لا مجال للاقتصاديات والصناعات التقليدية التي لا تعتمد الرأس مال المعرفي والبحث العلمي الصناعي الابتكاري.

ومن المحددات الهامة في اقتصاد المعرفة سرعة الإبداع العلمي والتكنولوجي،هذا وتأخذ الدول مراكزها التنافسية في العالم بناءً على قدرتها في سرعة الخلق والإبداع،كما إن التعليم ضرورة أساسية من ضرورات نجاح اقتصاد المعرفة،ومن الأمثلة الحية على ذلك تايوان،هونغ كونغ،وغيرها من الدول التي كانت في فترة من الزمن من الدول ذات الدخل المنخفض وتمكنت هذه الدول خلال العقدين الماضيين من أن تتجاوز ذلك بكثير. حيث أصبحت من الدول ذات الدخل العالي،وذلك يعود إلى الاستثمارات الكبيرة في التعليم والتدريب المهني،مما شجع أبناءها على الالتحاق بالتعليم العالي والتقني.

وعملا بالخطابات والإشارات الملكية السامية الداعية الى وجوب الانخراط السريع في مجتمع واقتصاد المعرفة فإننا:

-المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناسو-الفيدرالية الوطنية للمخترعين والمجددين المغاربة و-غرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة مكناس فاس ندعوكم لحضور افتتاح القطب الجهوي لإنتاج الكفاءات والتقنيات المستقبلية وهو مجمع تقني علمي للابتكار الصناعي والتكنولوجي لفائدة كل مكونات الجهة من صناعيين وفلاحيين ومستثمرين ومهنيين ومكونين وإدارات وذلك لتلبية الحاجيات الجهويةمن الكفاءات والتقنيات الجديدة. وذلك يوم 13 يناير 2017 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بلاغ صحفي للمنظمين
التاريخ : 2017-01-10 23:39:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 otmane
في 12/01/2017 على 10h06
افتتاح القطب الجهوي لإنتاج الكفاءات والتقنيات المستقبلية وهو مجمع تقني علمي للابتكار الصناعي والتكنولوجي لفائدة كل مكونات الجهة من صناعيين وفلاحيين ومستثمرين ومهنيين ومكونين وإدارات وذلك لتلبية الحاجيات الجهويةمن الكفاءات والتقنيات الجديدة. tres importante et très pertinente initiative , bravo aux initiateurs et l'UMI pour ce projet auquel nous souhaitons plein succès incha Allah

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك