آخر الأحداث والمستجدات 

ملف الترقية بالشهادة يحظى بإجماع النقابات والشغيلة التعليمية المحرومة من الترقية تنظم إضرابا ووقفة احتجاجية

ملف الترقية بالشهادة يحظى بإجماع النقابات والشغيلة التعليمية المحرومة من الترقية تنظم إضرابا ووقفة احتجاجية

من المنتظر أن تنظم الشغيلة التعليمية يوم الإثنين القادم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة الوصية مع إضراب،للمطالبة بالإفراج عن مباراة الترقية بالشهادة إسوة بأفواج السنوات السابقة.

هذا ويعد الإضراب الثاني من نوعه للشغيلة التعليمية المحرومة من مرسوم الترقية بالشهادة خلال الموسم الدراسية،حيث سبق لتنسيقيتهم الوطنية  أن نظمت إضرابا ليومين ووقفة احتجاجية شهر نونبر الماضي،لكن الوزارة لازالت تنهج سياسة الأذان الصماء بخصوص هذا الملف.

من جهة أخرى توصل الموقع ببلاغ للتنسيق النقابي لموظفي/ت وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد المحرومون من الترقية بالشواهد وتغيير الإطار،جاء فيه :

عقد التنسيق النقابي لموظفي/ت وزارة التربية الوطنية حاملي الشواهد المحرومون من الترقية بالشواهد وتغيير الإطار، لقاء موسعا يومه الأربعاء3 يناير 2016 بمقر الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء ا تحاد العام للشغالين بالمغرب، حضره ممثلي السكرتاريات النقابية من حاملي الشواهد من جهة ومسؤولون بالمكاتب الوطنية للنقابات الست التعليمية ا كثر تمثيلية من جهة أخرى. وقد خصص هذا اللقاء لطرح المشكل المرتبط بهذه الفئة والمتمثل في الإجهاز على الحق في الترقية وتغيير الإطار.

 وبعد نقاش مستفيض، جاد ومسؤول من طرف الحضور خلص اللقاء إلى ما يلي ؛

- إعلان تأسيس التنسيق النقابي لملف الترقية بالشواهد،

-تثمين كافة الأشكال النضالية التي خاضها أطر وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني حاملي الشواهد – الإجازة، الماستر،المهندسين، الدبلوم الجامعي-  بداية من شهر يونيو إلى اليوم،

- وتشبثهم بمطلبهم العادل والمشروع المتمثل في الترقية عن طريق الشواهد بدون قيد أو شرط وبأثر رجعي،

-استنكار أسلوب التماطل والتسويف الذي يتعامل به المسؤولون بالوزارة مع المطالب العادلة والمشروعة،

- التأكيد على الاستمرار في النضال وتعبئة كافة حاملي الشواهد حتى تحقيق المطلب لهذا الفوج وإدراج الترقية بالشواهد في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ليستفيد منه الأفواج القادمة،

- التأكيد على ضرورة الانخراط في كافة الأشكال النضالية التي يدعو إليها التنسيق النقابي لملف الترقية بالشواهد وتغيير الإطار.

- الإعلان عن ا ضراب وطني يوم الإثنين 16 يناير 2016 مصحوب بوقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باب الرواح،

مراسلة السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني لفتح حوار جاد ومسؤول حول هذا الملف،-

ويؤكد التنسيق النقابي لملف الترقية بالشواهد و تغيير الاطار استعداده التام لخوض أشكال نضالية أخرىأكثر تصعيدا على مستوى المديريات والأكاديميات والوزارة سيتم الإعلان عنها بعد الوقفة الاحتجاجية. كما يدعو التنسيق النقابي كافة الأستاذات و الأساتذة و أطر الوزارة المعنيون بالترقية بالشواهد إلى التعبئة لإنجاح هذه المحطة النضالية التي سيحضرها مسؤولون بالمكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الست ا كثر تمثيلية والتي أكدت و زالت تؤكد دعمها اللا مشروط لجميع الخطوات النضالية للتنسيق النقابي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-11 23:05:49

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 malouli
في 11/01/2017 على 23h27
c'est un droit qu'il faut garder et protéger
2 rachid ait sidi
في 11/01/2017 على 23h40
من حقهم اسوة بالأفواج السابقة

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك