آخر الأحداث والمستجدات 

احتفال ثانوية تاوجطات التاهيلية الجديدة بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال‎

احتفال ثانوية تاوجطات التاهيلية الجديدة بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال‎

بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لتقديم وثيقة الاستقلال انخرطت الأطر الإدارية والتربوية وتلاميذ وتلميذات ثانوية تاوجطات الجديدة التاهيلية في نشاط ثقافي صبيحة السبت 14 يناير 2017 في رحاب الثانوية تحت شعار قيم المواطنة ودورها في ترسيخ توابث الأمة المغربية تفعيلا للمذكرة الوزارية بخصوص تخليد هذه المحطة والذكرى الوطنية الغالية.

وشكل النشاط فرصة لمد جسور الماضي بالحاضر حيث استفاد الحاضرون من عرضين قدمتهما تلميذتان نيابة عن تلميذات وتلاميذ اقسام مستوى الاولى باكالوريا علوم تجريبية والعرضين تطرقا لتوثيق الذكرى في خطوة جادة لترسيخ روح الوطنية والاعتزاز بتاريخ الأجداد المجيد والفخر بهذا الوطن الحبيب. عقب العرضين فتح باب المناقشة حيث اسهم معظم التلاميذ في اغنائه واثرائه بالضافات او الاستفسارات و ابانت جل المداخلات عن تفاعل ايجابي و كشفت عن مدى الاعتزاز والفخر بتاريخ المغرب المجيد .

واختتم النشاط الثقافي بكلمة من السيد المدير الذي اكد على اهمية الحدث التاريخي الذي صنعته رجالات الحركة الوطنية ودور هذا الحدث الهام في بناء جيل واع بقضاياه الوطنية ومتشبع بروح المواطنة الحقة و اشار الى ان مثل هذه الانشطةتعزز ارساء اسس الحرية والعدالة وكشف عن رغبته في ادراج  انشطة متنوعة بالمؤسسة كونها  تسهم في تخليق الحياة المدرسية وتعمل على بناء القيم وتجويد التعلمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عادل المنوني
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-15 19:23:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك