آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم مسابقة للفن التشكيلي بعنوان 'التعايش في خدمة السلام' بفضاء بباب منصور بمكناس

تنظيم مسابقة للفن التشكيلي بعنوان 'التعايش في خدمة السلام' بفضاء بباب منصور بمكناس

نظم صباح أمس الأحد مسابقة للفن التشكيلي تحت عنوان 'التعايش في خدمة السلام' بفضاء بباب منصور لعلج التاريخي بمكناس.

المسابقة عرفت مشاركة تلاميذ وتلميذات من بعض المؤسسات التعليمية بمدينة مكناس يمثلون مختلف الاعمار،ابدعوا بأناملهم السحرية في تجسيد مفهوم التعايش والتسامح بين الأديان والثقافات في لوحات تشكيلية لاقت استحسان زوار ساحة لهديم التاريخية وباب منصور.

المسابقة تدخل ضمن فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الذي ينظمه مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وأشرف على تأطير هذه المسابقة الدكتور سعد العبد من مصر،وهو أستاذ لمادة الرسم والتصوير في كلية التربية الفنية من جامعة حلوان في مصر.الذي اعتبر أن المشاركة في المسابقة في حد ذاتها قيمة، تحسب للفنان الصاعد كلوحة يعبر فيها عن ذاته دون خجل، كما شأنه شأن أول ظهور للفنان المسرحي أو الممثل في عمل فني.

بدوره أكد عبد السلام بوطيب رئيس مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم ،في كلمة له بالمناسبة أن الهدف من هذه المسابقة هو تلقين الناشئة مفهوم التعايش الذي هو سبب استقرار بلادنا،مؤكذا أن الفن هو الوسيلة الأكثر نجاعة لخدمة قضايانا الوطنية.

هذا وفازت بالمسابقة الفنانة الصاعدة سمية الحنفي،التي حظيت بأعلى نقطة منحتها إياها لجنة التحكيم التي ترأستها الفنانة التشكيلية نجاة الباز.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-16 00:31:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك