آخر الأحداث والمستجدات 

خنيفرة تخلد ذكرى وفاة الفنان محمد رويشة

خنيفرة تخلد ذكرى وفاة الفنان محمد رويشة

تخليدا لذكرى وفاة المرحوم رويشة محمد ملك آلة الوتر، نظمت يوم أمس الثلاثاء 17 يناير 2017 جمعية أجدير للفن والثقافة الأمازيغية حفلا تكريميا وتخليدا لهذه الذكرى، عبارة عن أمسية ثقافية حول مسار حياة الراحل، تتخللها وصلات فنية بحضور جموع فنانات وفناني إقليم خنيفرة ورفقاء وزملاء المرحوم. 

و قد فارق محمد رويشة الحياة بتاريخ 17 يناير 2012م، بعد تدهور فجائي لحالته الصحّية، والتي كانت قد عرفت بعض التحسن أثناء علاجه بأحد المستشفيات الخاصة بالعاصمة الرباط. وكان رائد الأغنية الأمازيغية ومروض آلة الوتر المغربي قد دخل في غيبوبة نتيجة وعكة صحة ألمّت به على مستوى القلب، اضطرته إلى إجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح. يذكر أن محمد رويشة فنان عصامي من مواليد سنة 1952 بمدينة خنيفرة ، استطاع أن ينحت اسمه ضمن قائمة عباقرة الفن بكل صبر وثبات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-18 11:42:43

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك