آخر الأحداث والمستجدات 

توقيف أزيد من 100 مشتبه فيه بفاس في يوم واحد

توقيف أزيد من 100 مشتبه فيه بفاس في يوم واحد

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة لولاية أمن فاس خلال يوم واحد: 16 يناير2017، كل منطقة على حدة ضمن نفوذها الترابي، مع التركيز على منطقة فاس الجديد دار ادبيبغ، عن توقيف 105 أشخاص، من بينهم 58 تم ضبطهم متلبسين بارتكاب جنايات و جنح مختلفة، بينما تم توقيف 47 من المشتبه فيهم بناء على مذكرات بحث صادرة في حقهم على الصعيد الوطني، من أجل جرائم مختلفة.

و قد ركزت هذه العمليات، حسب بلاغ لولاية أمن فاس ، "على الوقاية و زجر الجرائم التي لها ارتباط مباشر بالشعور بالأمن، من قبيل السرقات الموصوفة و الاعتداءات الجسدية المقرونة بالعنف، السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، حيازة و استهلاك المخدرات، السكر العلني البين و حمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني".

و في ما يخص الأشخاص المبحوث عنهم، يضيف المصدر ذاته ، "فقد مكنت هذه العمليات الأمنية من ملاحقة و إيقاف أشخاص مبحوث عنهم من أجل الاعتداءات على الأشخاص، جرائم السرقات، جرائم الاعتداءات الجنسية و جرائم الأخلاق العامة، جرائم المخدرات، بالإضافة إلى أشخاص مبحوث عنهم في الجرائم المالية و الاقتصادية".

وتابع البلاغ "أن هذه العمليات الأمنية ، التي تتواصل في المناطق الأربع، وتساهم فيها جميع مصالح أمن فاس، تندرج ضمن استراتيجية تهدف أساسا إلى تدعيم المقاربة الوقائية من خلال الحضور المكثف للدوريات الأمنية في الشارع العام ، فضلا عن زجر كل الأنشطة و الأفعال الإجرامي، حيث تبقى العمليات و التدخلات الأمنية مسترسلة من أجل التصدي لكل أنواع الجريمة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : الاتحاد الاشتراكي
التاريخ : 2017-01-20 23:20:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك