آخر الأحداث والمستجدات 

مسيرة احتجاجية لسكان حي البساتين 7 تستنفر الأجهزة الأمنية بمكناس

مسيرة احتجاجية لسكان حي البساتين 7 تستنفر الأجهزة الأمنية بمكناس

استنفرت ولاية أمن مكناس عناصرها، صباح يوم أمس الأحد، لتتبع ومراقبة مسيرة احتجاجية، نظمها سكان حي البساتين7، المعروف بحي “بوكرعة”، يتقدمهم نشطاء وشباب الحي السكني، وعشرات المواطنين، الذين انضموا إليهم، مرددين شعارات تطالب برفع العزلة والتهميش.

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من الحي الشعبي “بوكرعة”، وجابت الشارع الرئيسي في اتجاه الملحقة الإدارية في حي البساتين، قبل تدخل السلطات الأمنية لاعتراض المحتجين، ومنعهم من الزحف نحو الشارع المجاور لمقر الملحقة الإدارية، حيث طوقت سيارات الأمن العمومي المنطقة، ليقرر المحتجون إنهاء مسيرتهم، التي قالوا إنها مجرد حلقة ضمن مسلسل احتجاجي تصعيدي.

وأكد المحتجون في بلاغ، أن المسيرة الاحتجاجية تأتي في سياق الملف المطلبي، الذي يناضل لأجله سكان الحي الشعبي “البساتين7″، وردا على سياسة التسويف والمماطلة، بعد الوعود، التي تلقوها من طرف المسؤولين المحليين.

وأضاف البلاغ ذاته أن الملف المطلبي يتضمن نقاطا أساسية، ترتبط بتمديد خط النقل الحضري، وإحداث دائرة أمنية لمحاربة الجريمة، وتهيئة البنية التحتية، فضلا عن إحداث مستوصف صحي، ومدرسة عمومية.

إلى ذلك، هددت تنسيقية حي “بوكرعة” بخوض أشكال نضالية تصعيدية، وذلك في حال عدم التزام السلطات المعنية بوعودها، مطالبة جميع الهيآت السياسية والحقوقية من أجل الالتفاف حول مطلب الساكنة، التي تقول إنه عادل، ومشروع.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-01-23 13:08:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك