آخر الأحداث والمستجدات 

حركة التوحيد و الإصلاح تنظم بمكناس محاضرة تحت عنوان: وقاية الشباب من الإدمان على التدخين و المخدرات

حركة التوحيد و الإصلاح تنظم بمكناس محاضرة تحت عنوان: وقاية الشباب من الإدمان على التدخين و المخدرات

نظمت لجنة العمل الشبابي، لحركة التوحيد و الإصلاح –فرع مكناس- يوم أمس الأحد 22 يناير 2017م، بدار الشباب "حمان الفطواكي" بمكناس، محاضرة تحت عنوان: وقاية الشباب من الإدمان على التدخين و المخدرات، من تأطير الدكتورة فتيحة عزو و الدكتورة هاجر التراب.

وسعت المحاضرة إلى رفع مستوى الوعي لدى فئة الشباب حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، ودور الأسرة والمجتمع في توفير الوقاية ودعم التماسك الداخلي لدى الفئات المعرضة لخطر الإدمان.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز وعي الأفراد وأولياء الأمور حول أهمية الرعاية الاجتماعية والدعم الأسري والمتابعة الدورية في الوقاية من مخاطر الإدمان، ومنع انتكاسة المتعافين. و في هذا الصدد، ركز المحاضرون على أنواع ودرجات الوقاية من الإدمان، وعوامل الخطورة التي تجعل الأطفال والشباب أكثر عرضة للوقوع ضحية الإدمان، كما سُلط الضوء على درجات الوقاية، التي تشمل حماية الشاب من الوقوع في السلوكيات الخطرة، ومساعدة المدمن على التوقف عن التعاطي، وعدم الوقوع في تبعات هذا التعاطي، والدرجة الثالثة التي تشمل معالجة السلوكيات الخطرة، التي قد يكون المتعاطي قد تورط فيها.

و في هذا الصدد قالت الدكتورة فتيحة عزو : «نعمل على تطوير وعي الجمهور، من أولياء أمور ومشرفين ومدربين، حول أهمية الدرجة الأولى من الوقاية، التي تمنع انزلاق الشباب إلى السلوكيات الخطرة بشكل عام، والتي يعتبر الإدمان أحدها، وتعد الرقابة المتكاملة في البيت والمدرسة والنادي، من أهم سبل الوقاية، وتسهم في الاكتشاف المبكر للسلوكيات المنحرفة، بما يتيح السيطرة عليها ومعالجتها قبل أن تستفحل، ويتطلب ذلك تطوير الثقافة، حول مظاهر هذه السلوكيات والأعراض الناتجة عنها».

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-23 13:42:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك