آخر الأحداث والمستجدات 

إجراء أزيد من 1800 عملية جراحية في المستشفى الميداني بجماعة القباب في خنيفرة

إجراء أزيد من 1800 عملية جراحية في المستشفى الميداني بجماعة القباب في خنيفرة

قال مصدر طبي مسؤول لـأخبار اليوم، إن الأطقم الطبية، العاملة في المستشفى الميداني المتنقل في جماعة القباب في خنيفرة، تمكنت من إجراء ما يزيد عن 1800 عملية جراحية، وذلك في تخصصات طبية مختلفة.

وأوضح المصدر ذاته أن الطاقم الطبي، الذي ينتمي إلى مندوبيات الصحة داخل وخارج إقليم خنيفرة، خصوصا من مكناس، وبني ملال، وأزرو، عبأ كل إمكانياته لاستقبال المئات من المرضى، الذين ينحدرون من مدينة خنيفرة، والجماعات القروية التابعة لها، وفحص، المئات من المرضى، فيما أجرى أزيد من 1800 عملية جراحية، استفاد منها أطفال، وشيوخ، ونساء.

يُذكر أن المستشفى المتنقل يقام بتعليمات ملكية استجابة للمعاناة، التي يتكبدها المواطنون في منطقة الأطلس المتوسط، خصوصا سكان القرى الجبلية، الذين يعانون كثيرا خلال فصل الشتاء، حيث يسجل عجز كبير في الخدمات الصحية بسبب الانقطاع المتكرر للطرق والمسالك، كما تشكل الظروف المناخية القاسية عائقا أمام تنقل الأطر الطبية، وشبه الطبية للعمل بالمراكز الصحية النائية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-01-24 11:50:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك