آخر الأحداث والمستجدات 

مسيرة شعبية في خنيفرة احتجاجا على المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التجارة

مسيرة شعبية في خنيفرة احتجاجا على المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التجارة

بعد مسيرات ووقفات احتجاجية سابقة، للمطالبة بتدخل السلطات الإقليمية، لوقف الفوضى التي يتخبط فيها تجار المدينة، قررت فعاليات حقوقية ومهنية ونقابية بمدينة خنيفرة، الخروج صباح اليوم الإثنين، في مسيرة شعبية، احتجاجا على المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التجارة، المهدد بالكساد والإفلاس، جراء الفوضى التي تعرفها شوارع وأزقة المدينة، وردا على الوعود التي لم تنزل على أرض الواقع.

وأوضح مصدر في اللجنة المنظمة أن مسيرة الإثنين تأتي في سياق المعركة الاحتجاجية ضد “الفوضى” والإهمال، وللمطالبة بتدخل عاجل للمسؤولين المحليين والإقليميين، والانكباب على حل مشاكل التجار والمهنيين، الذين باتوا مهددين بالإفلاس.

وأضاف المصدر أن مسيرة الاثنين انخرطت فيها مجموعة من الفعاليات الحقوقية والجمعوية والنقابية، وتمثل خطوة أخرى في المسلسل الاحتجاجي، بعد الوقفات والمسيرات الاحتجاجية التي نفذها تجار ومهنيو مدينة خنيفرة وضواحيها.

ونبه المصدر إلى أن المسيرة هي ترجمة لمطلب المحتجين، ورد حقيقي على من يرفض التجاوب مع مطلب المهنيين، وهي مسيرة سلمية،  ستجسد السلوك الحضاري للمواطن، شأنه في ذلك شأن المسيرات والوقفات التي عرفتها مدن المملكة.

هذا وتنطلق المسيرة في خنيفرة، والتي دعت إليها المنظمة الديمقراطية للتجار والمهنيين، فضلا عن الباعة المهيكلين وغير المهيكلين، والمقاولين الصغار والمتوسطين، من شارع ادريس الثاني ” زنقة السينما” في تجاه مقر عمالة الإقليم، لتجوب الشوارع الرئيسية للمدينة.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-01-30 12:42:55

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك