آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام فعاليات الملتقى الثالث للسياحة التضامنية والتراث بمولاي ادريس زرهون

اختتام فعاليات الملتقى الثالث للسياحة التضامنية والتراث بمولاي ادريس زرهون

اختتمت٬ أول أمس الأحد٬ فعاليات الملتقى الثالث للسياحة التضامنية والتراث بمولاي ادريس زرهون . ويندرج هذا الملتقى٬ الذي نظمته٬ على مدى أربعة أيام٬ جمعية دور الضيافة بمولاي ادريس زرهون٬ في إطار إبراز المنطقة كوجهة سياحية روحية خاصة وأن ضريح مولاي ادريس الأكبر يعد مزارا على امتداد السنة للعديد من الضيوف والقبائل والمريدين من مختلف أنحاء المغرب.

وشكل هذا اللقاء فرصة لاكتشاف ما تزخر به منطقة مولاي ادريس زرهون من تراث محلي وسياحة روحية وتضامنية ٬ كما شكل مناسبة لحوالي 13 تعاونية وجمعية شاركت في هذا الملتقى لترويج وتسويق منتوجاتها الطبيعية (العسل و الكسكس بالأعشاب والخياطة التقليدية والفخار) . وأكدت السيدة زكية الحناوي نائبة رئيس جمعية دور الضيافة بمولاي ادريس زرهون٬ أن الهدف من تنظيم هذا ا الملتقى هو تثمين مقومات منطقة مولاي ادريس زرهون وجعلها رافعة للتنمية المحلية والتعريف بما تزخر به المنطقة من تراث ومؤهلات السياحة الروحية والتضامنية. وأشارت السيدة الحناوي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ إلى أن هذا الملتقى شكل فرصة لتشجيع الزوار والسياح المحليين والأجانب على اكتشاف المآثر والتراث التاريخي والحضاري للمنطقة ٬ مضيفة أن هذا اللقاء كان مناسبة لتبادل الخبرات والمهارات لتشجيع الاقتصاد الاجتماعي التضامني المحلي من خلال إشراك الجمعيات والتعاونيات .

وتميز حفل الاختتام بتوزيع الجوائز على أحسن ثلاث لوحات تشكيلية في مجال الرسم تمحور موضوعها حول "مولاي ادريس: تراث وحضارة"٬ إضافة إلى توزيع جوائز تحفيزية على التعاونيات والجمعيات المشاركة في هذا الملتقى. يشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة تضمن عدة أنشطة ثقافية وسياحية وترفيهية منها على الخصوص٬ تنظيم مائة مستديرة حول موضوع " السياحة التضامنية والروحية بمولاي ادريس زرهون" ٬ وورشة تكوينية حول المطبخ والمنتوجات الطبيعية٬ إضافة إلى القيام بجولات سياحية لأهم المواقع الطبيعية بالمنطقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-03-27 00:29:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك