آخر الأحداث والمستجدات 

بعدما هدموا مساكنهم منذ 10 سنوات محرومون من برنامج إعادة الإيواء يحتجون أمام شركة العمران مكناس

بعدما هدموا مساكنهم منذ 10 سنوات محرومون من برنامج إعادة الإيواء يحتجون أمام شركة العمران مكناس

بعد استنفادهم لكافة السبل لإيجاد حل لقضيتهم وطرقهم لجميع الأبواب،اختارت العائلات المحرومة من برنامج إعادة إيواء قاطني مساكن قدماء المحاربين بحي سيدي بابا، التصعيد  بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر شركة العمران مكناس.

المحتجون صرحوا لمكناس بريس ان لديهم كافة الوثائق التي تثبت أحقيتهم للإستفادة من بقع أرضية نظير هدم مساكنهم، وهو الأمر الذي قامت به السلطات منذ أزيد من عشر سنوات، حيث بعد عملية إحصائهم سلم لهم المسؤولون ال"بونات" التي تتضمن مساحة وموقع البقعة التي استفادوا منها، غير أن عددا منهم لم يستفد من هذا المشروع الاجتماعي، على غرار نظرائهم.

وتتهم العائلات المحرومة من الاستفادة من برنامج إعادة الإيواء، وعددها 35 عائلة، المسؤولين ب"تفويت بقعهم لأشخاص غرباء من بينهم أغنياء لهم نفوذ قوي بالمدينة" على حد تعبيرهم.

ويأتي احتجاج هذه الفئة على أقصائها من برنامج أعاد الإيواء أمام مقر شركة العمران مكناس، بعد اعتصام آخر نظمته أمام مقر الوكالة الحضرية بمكناس في وقت سابق.

ويطالب المحتجون بإنصافهم من أجل الاستفادة من بقع أرضية تأوي عائلاتهم، على غرار مئات العائلات الأخرى التي استفادت من هذا المشروع الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-01-31 17:53:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك