آخر الأحداث والمستجدات 

هل يجرؤ بووانو على إصدار قرار منع 'الشيشا' بمقاهي مكناس كما فعل زميله الأزمي بفاس ؟

هل يجرؤ بووانو على إصدار قرار منع 'الشيشا' بمقاهي مكناس كما فعل زميله الأزمي بفاس ؟

في مبادرة لقيت استحسان فعاليات مدنية،صادق المجلس الجماعي لمدينة فاس، الذي يرأسه إدريس الأزمي الإدريسي، القيادي في حزب العدالة والتنمية،خلال دورة المجلس يوم الأربعاء الماضي،على قرار يمنع إعداد، أو تقديم مادة الشيشا (النرجيلة) للزبناء بالمقاهي المفتوحة للعموم تحت طائلة سحب الرخصة.

وحظي هذا القرار بإجماع مختلف مكونات المجلس الجماعي لمدينة فاس حيث صودق عليه بإجماع،أغلبية، ومعارضة، ويهدف بالأساس إلى تحديد المواصفات والشروط الضرورية لفتح واستغلال المحلات التجارية المستعملة كمقهى، كما يمنع تشغيل القاصرين طبقا لمدونة الشغل.

وعلى نظير ذلك تعرف جماعة مكناس فراغا قانونيا يمنع تقديم مادة 'الشيشا' بالمقاهي، وهو الأمر الذي دفع بالمجلس إلى التراجع عن قرار إغلاق إحدى المقاهي التي تقع أسفل عمارة سكنية موجودة على بعد أمتار قليلة من مقر الجماعة كانت موضوع شكايات تقدمها بها سكان العمارة.

وفي غياب أي قانون يردع تقديم الشيشا بمقاهي مكناس وما يرافقها من ممارسات لا أخلاقية كالدعارة وتدخين الممنوعات، عرفت العاصمة الإسماعيلية انتشارا خطيرا لهذه المقاهي في الآونة الأخيرة حيث لإ يكاد يخلو حي من أحياء المدينة من هذه المقاهي،رغم الحملات التي شنتها سلطات العمالة ضدها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-04 16:16:34

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك