آخر الأحداث والمستجدات 

طالبة بسلك الماستر بكلية الاداب بمكناس تفضح عشوائية التدريس بشعبتها

طالبة بسلك الماستر بكلية الاداب بمكناس تفضح عشوائية التدريس بشعبتها

نشرت طالبة مغربية، تدرس بسلك الماستر بكلية الاداب والعلوم الإنسانية بمكناس، تسجيلا صوتيا توضح فيه جملة من المشاكل تعانيها الشعبة التي تدرس بها.

وكشفت الطالبة، أنها تفاجأت بمواد دخيلة على التخصص الذي اختارته، وهو تخصص يعنى بالأنساق التواصلية ويدرس باللغة الإنجليزية، زيادة على عدم التزام الأساتذة بنظام تعليمي دقيق، وغياب منهجية في التدريس وفي اعتماد المواد الملائمة لعنوان الشعبة.

واسترسلت الطالبة ساردة الإختلالات، "البرنامج الدراسي متهالك وغير متناسق، والأساتذة يوزعون المواد على هواهم في غياب تام لاحترام حق الطالب،أضف إلى ذلك تضيف المتحدثة، “انعدام أخلاق الأساتذة وسوء تعاملهم، وغياب كفاءتهم، ولعل الأخطاء الفادحة التي يرتكبونها دليل على ذلك، وعند انتقادهم إما يسبوننا أو يتخذون إجراء تعسفيا في حقنا وما يزيد الأمر غرابة هو أن الأساتذة “يبنون سوء تعاملهم على أساس مجانية الماستر، ويتجاوزون ذلك إلى خلق عراقيل متعمدة لتنفيرنا من الحضور والأنكر منه  “تذرعهم بعدم تقاضيهم أجرا ليسلبوا منا بحوثنا وينسبوها لأنفسهم".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-05 18:00:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك