آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة عين جمعة تحتج أمام مقر عمالة مكناس لفك العزلة عن دواويرهم

ساكنة عين جمعة تحتج أمام مقر عمالة مكناس لفك العزلة عن دواويرهم

نظم سكان مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة عين الجمعة ضواحي مكناس أول أمس الإثنين،وققة احتجاجية أمام مقر عمالة مكناس،بعد طرقهم لمختلف الأبواب على صعيد الجماعة من أجل فك العزلة عن دواويرهم.

وصرح المحتجون لمكناس بريس أن سبب تنظيمهم لهذه الوقفة هو الإهمال الذي يطال الطريق الرابطة بين الدواوير المذكورة و مركز عين الجمعة، حيث حذروا المسؤولين من تفاقم الوضع، نتيجة العزلة الخطيرة التي تعاني منها ساكنة هذه الدواوير حيث تحول دون تحركهم في ظروف طبيعية، كما هددوا بالتصعيد والاستمرار في الإحتجاج مالم  تتحقق  مطالبهم.

هذا وعلمت مكناس بريس أن سلطات العمالة،تجاوبت مع مطالب المحتجين حيث أوفدت لجنة من العمالة لعين المكان على متن أربع سيارات رباعية الدفع  لمعاينة الوضعية الكارثية لهذه الطريق وقطعت سبع كيلومترات انطلاقا من منطقة البهاليل وصولا  لعين أغرباوي كانت كافية لتجعلهم يعرجون على طريق آيت مولود الأقل تضررا مقارنة مع الطريق رقم 7006 مخافة إلحاق أضرار بسيارات المصلحة بسبب الوضعية الكارثية لهذا المسلك الطرقي. 

هذا وباشرت الجماعة القروية صبيحة اليوم الموالي للوقفة أي أمس الثلاثاء، القيام ببعض الحلول الترقيعية للتخفيف من معاناة السكان، وفي اتصال لأحد أعضاء مجلس جماعة عين جمعة بمكناس بريس، أكد أن الأشغال ستنطلق ابتداءا  من الشهر المقبل و ستركز على الدواوير الأكثر تضررا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-08 02:38:35

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك