آخر الأحداث والمستجدات 

وفد من جهة فاس مكناس يزور جهة وسط ” فال دو لوار” بفرنسا لتعزيز علاقات التعاون

وفد من جهة فاس مكناس يزور جهة وسط ” فال دو لوار” بفرنسا لتعزيز علاقات التعاون

يقوم وفد من جهة فاس مكناس ما بين 15 و 18 ماي المقبل بزيارة لجهة وسط ” فال دو لوار” بفرنسا لتعزيز علاقات التعاون. وحسب جهة فاس مكناس فان الوفد يتكون من ممثلي الجهة وأساتذة جامعيين من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الاتفاق الاطار الموقع بين جهتي فاس مكناس و “فال دو لوار” بفرنسا سنة 2016 والتي ترتكز على تعزيز التعاون الثنائي خصوصا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتضامنية.

وتشمل أيضا تعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة والشاملة و التهيئة الترابية و التصميم الترابي والحكامة المحلية والتكوين والبحث ونقل التكنولوجيات الحديثة والشباب وحوار الثقافات والحضارات. وسيتم خلال هذه الزيارة المصادقة على مخطط العمل الثنائي 2017 – 2021 الذي يشمل مجموعة من الأنشطة منها على الخصوص برنامج تثمين وتنمية سلسلة الأعشاب الطبية والرفع من قدرات وكفاءات المؤسسات الجهوية وتطوير التبادل الاقتصادي وتقوية الشراكات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والشباب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-02-13 13:16:57

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك