آخر الأحداث والمستجدات 

هجوم متعاطفين مع التلميذة 'هبة' يخلف إصابة مدير وأستاذتين بمدرسة الأزهر بمكناس (صور)

هجوم متعاطفين مع التلميذة 'هبة' يخلف إصابة مدير وأستاذتين بمدرسة الأزهر بمكناس (صور)

في تطور خطير لقضية الطفلة 'هبة'، أقدم بعض أفراد أسرتها وبعض المتعاطفين معها بعد ظهر يومه الثلاثاء، على اقتحام مدرسة الأزهر الابتدائية بحي سيدي عمرو بمكناس،حيث خلف الهجوم الهستيري إصابة مدير مدرسة الأزهر وبعض الأطر التربوية.

وحسب نفس المصدر فقد خلف الهجوم إتلاف بعض ممتلكات المدرسة العمومية، قبل أن يتدخل بعد ذلك رجال الأمن لتأمين المؤسسة وأطرها،والحيلولة دون تطور الأوضاع،خاصة أن أسرة الضحية نظمت وقفة احتجاجية أمام باب المؤسسة للمطالبة بمعاقبة المتسببين في وفاة التلميذة 'هبة'.

وعلمت مكناس بريس أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق في النازلة الذي خلفت اعتداء على أطر إدارية وتروية أثناء قيامهم بواجبهم،حيث تم الاستماع في محضر رسمي لمدير المؤسسة والأستاذات وبعض الشهود.

من جهة أخرى دخلت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع مكناس على الخط،حيث حضر عدد من أعضائها لدعم رئيس فرع جمعيتهم الذي تعرض للإعتداء،حيث تقرر في اجتماع طارئ لمكتب الجمعية،  تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء  15فبراير2017 أمام مدرسة الأزهر الابتدائية من الساعة 12.30 إلى 13.30 ، و بدعم من منظمات المجتمع المدني والنقابات بالمدينة للمطالبة بتوفير الحماية للمؤسسات المدرسية العمومية، والأطر العاملة بها.

وحسب مصادر لمكناس بريس،فقد حصلت الأستاذة التي تتهمها أسرة المرحومة 'هبة' بالتسبب في مقتلها على رخصة،حيث لم تحضر الى المؤسسة منذ استئناف العمل بعد نهاية عطلة منتصف السنة الدراسية.

هذا وتطرح قضية وفاة التلميذة هبة العديد من التساؤلات حول وفاتها،فأسرتها تحمل معلمتها المسؤولية الكاملة،فيما تحمل المدرسة المسؤولية بدورها لأسرتها،وفي انتظار ظهور نتيجة التحقيق الذي فتحته النيابة العامة ونتائج تشريح جثة الضحية هبة يبقى السؤال : من قتل هبة ؟ بدون إجابة الى حدود الساعة.

 

متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-14 22:18:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك