آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة بمكناس تنظم حملة في طب العيون لمحاربة 'الجلالة'

مندوبية الصحة بمكناس تنظم حملة في طب العيون  لمحاربة 'الجلالة'

تحت إشراف السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة مكناس تنظم المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس و مندوبية وزارة الصحة بعمالة مكناس و'مؤسسة البصر الخيرية العالمية' و بدعم من عمالة مكناس و الجماعة الحضرية لمكناس و مجلس عمالة مكناس، حملة في طب العيون  لمحاربة داء "المياه الزرقاء" الجلالة" و ذلك في الفترة الممتدة من 14 إلى 20 فبراير 2017 بمستشفى مولاي اسماعيل للتخصصات.

و تهدف هذه الحملة إلى إجراء 5000كشف طبي و 500 عملية جراحية " للجلالة" و توزيع أدوية و نظارات للأشخاص المسنين .

و قد تمت تعبئة إمكانيات بشرية و لوجيستيكية مهمة حيث تم تهييء 04 قاعات جراحية و  قاعة "مظلمة" للفحص المبصاري " الأوبتوميتري" و03آلات "فاكو" و10 منصات جراحية و 03 ميكروسكوبات لطب العيون و أجهزة طبية أخرى لقياس السكري و الضغط الدموي والكشف عن داء التهاب الكبدي ،كما تم تهييء فضاءات لاستقبال مئات من المرضى المسنين الذين تم تشخيصهم على مستوى مختلف المراكز الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بعمالة مكناس طيلة الفترة الممتدة من 19 يناير إلى 13 فبراير 2017 .

 و تم تجنيد موارد بشرية مهمة حيث تعرف هذه الحملة مشاركة 29 إطار طبي و تقني تابع "لمؤسسة البصر الخيرية العالمية" و 69 من الأطر الطبية و التمريضية و الإدارية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، بالإضافة إلى 30 من المسعفين التابعين لمنظمة الهلال الأحمر المغربي.

و تمتد هذه الحملة على مرحلتين:مرحلة الكشف عن مرض الجلالة يومي 14 و 15 فبراير و مرحلة الجراحة من 16 إلى 19 فبراير بمستشفى مولاي اسماعيل بالإضافة غلى يوم تحسيسي لفائدة جميع الأشخاص الذين خضعوا للعمليات الجراحية  يوم 20 فبراير 2017 بالقاعة الكبري بالقصر البلدي بحمرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بلاغ صحفي للمنظمين
التاريخ : 2017-02-14 23:10:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك