آخر الأحداث والمستجدات 

تجار الخضر والفواكه بعين تاوجطات يحتجون بسبب تماطل السلطات في بناء سوق خاص بهم

تجار الخضر والفواكه بعين تاوجطات يحتجون بسبب تماطل السلطات في بناء سوق خاص بهم

خرج العشرات من تجار الخضر والفواكه أمام مقر الباشوية بمدينة عين تاوجطات، بدعم من الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع عين تاوجطات، وبتنسيق مع جمعيتي "العهد لتنمية الخضر والفواكه" و"الباعة الفراشة"، في وقفة احتجاجية على ما أسموه "تماطل السلطات المحلية في بناء سوق ثابت لإيواء الباعة الجائلين".

وردد المحتجون شعرات من قبيل: "ياك فتحتو الأضرفة وخرجتو الميزانية"، وكذلك: "الجهات المسؤولة راها تقول زرب وهي باغيا تنهب"، في حين صرح أحدهم بأن مشكل الباعة الجائلين بعين تاوجطات "هو الأكبر مقارنة بمدن ومراكز إقليم الحاجب".

محمد الزويتني، نائب رئيس جمعية العهد للتنمية الخضر والفواكه، قال في تصريح لهسبريس: "اجتمع تجار الخضر والفواكه بعين تاوجطات بمقر العمالة تحت إشراف كاتبها العام، وبحضور رئيس المجلس البلدي، وتم فتح الأظرفة للمشروع، وهو الملف الأول بالإقليم.. قال لنا رئيس المجلس إن المشروع سيشرع في إنجازه بعد إخلاء الأرض المخصصة له..واليوم مرت أربعة أشهر دون جديد يذكر في الموضوع".

مرصوظ عبد اللطيف، باشا مدينة عين تاوجطات، قال في تصريح لهسبريس: "ستنطلق الأشغال قريبا بعد إتمام بعض الإجراءات الإدارية العادية حسب الأسبقيات. بعد انطلاق أشغال سوقي الحاجب وبودربالة سيأتي دور عين تاوجطات". مسؤول بعمالة الحاجب قال أيضا، في تصريح لهسبريس: "انطلق إعداد ملفات ستة مشاريع لإنجاز أسواق تابثة بكل من الحاجب وأكوراي وعين تاوجطات وسبع عيون وبودربالة، في ظروف عادية.. قطعنا عدة مراحل لتسريع وتيرة انطلاق الأشغال، ونحن الآن في انتظار ضخ الجزء المتبقي من السيولة المالية من المؤسسات المركزية كي تنطلق الأشغال بعين تاوجطات وغيرها".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-16 11:36:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك